أكثر من 4 ملايين فلسطيني صلّوا في الأقصى خلال شهر رمضان الفضيل

المسجد الأقصى
20/04/2023 - 21:42

قال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، الشيخ عزام الخطيب، إن أكثر من 4 ملايين فلسطيني صلوا بالمسجد الأقصى خلال شهر رمضان الكريم، رغم التضييق والقيود المفروضة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) تصريحًا للشيخ الخطيب، ذكر فيها أن أعداد المصلين الذين صلوا بالمسجد الأقصى المبارك، على مدار أيام الشهر الفضيل، بما في ذلك 4 صلوات جمعة، وليلة القدر، تجاوزت 4 ملايين شخصا، مؤكدا أن "هذا الرقم غير مسبوق مقارنة مع السنوات الماضية".

وأقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على منع الذكور من سكان الضفة الغربية المحتلة، ما بين 12 و55 عاما، من الوصول إلى المسجد الأقصى، خلال شهر رمضان، ولم تسمح سوى لعدد قليل من سكان قطاع غزة بالوصول إلى المسجد المبارك لأداء الصلوات.

ورغم تشديد قوات الاحتلال الإسرائيلي للحواجز، للحيلولة دون وصول الفلسطينيين الى المسجد الأقصى المبارك، تمكن آلاف الشباب من الالتفاف عليها، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، حيث الاعتكاف بالمسجد

ويُشار إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منعت المصلين من الالتحاق بالمسجد الأقصى، عدة مرات خلال الثلث الثاني من رمضان، واعتدت على المصلين بالضرب، كما قامت باعتقال أكثر من 450 منهم خلال أقل من ساعتين، بينما اقتحم أزيد عن 3 آلاف مستوطن المسجد الأقصى في الشهر الفضيل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios