السودان: رغم الهدنة.. قذيفة صاروخية تقتل ستة أشخاص بمدينة أم درمان

الاقتتال في السودان
22/04/2023 - 19:44

فجع السودانيون بكارثة إنسانية جديدة باليوم الثاني لعيد الفطر, حيث لقي 6 أشخاص مصرعهم إثر سقوط قذيفة صاروخية على حي المنصورة بمدينة أم درمان.

ووفقا للمصادر الاخبارية نقلا عن شهود, فإن القذيفة الصاروخية سقطت بجوار ميدان "البرازيل" بحي المنصورة, في مدينة أم درمان عند الساعة الثامنة والنصف تقربا صباح اليوم السبت, ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص في الحال. وأضح ذات المصدر, أن الضحايا بينهم 3 أشقاء, بالإضافة إلى شقيقين اثنين وقتيل سادس. كما تسببت

الحادثة المروعة في إصابات مختلفة بعضها حرجة للغاية.

في الأثناء ذكر شهود عيان لوسائل الاعلام, "أن الحادثة  وقعت رغم سريان "هدنة عيد الفطر المبارك ", إذ تعهد الجيش والدعم السريع بوقف الاقتتال الدامي مؤقتا خلال أيام عيد الفطر الثلاثة.

و أضاف شهود عيان, من ان منطقة المنصورة قد  تحولت إلى ساحة قتال مفتوح وفي مرمى نيران الجيش بالاتجاه الشرقي والدعم السريع من الاتجاه الغربي.     

وذكروا أن المنطقة شهدت سقوط عدة قذائف أصابت منازل ومتاجر وبعضها سقط في ميادين خالية, مؤكدين أن تلك القذائف أوقعت ضحايا آخرهم مصرع 6 أشخاص صباح اليوم .

وكانت القوات المسلحة السودانية وافقت على هدنة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس الجمعة لتمكين المواطنين من الاحتفال بعيد الفطر المبارك وانسياب الخدمات الإنسانية.

من جهتها وافقت قيادة الدعم السريع في السودان أمس أيضا على إعلان هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة السادسة صباحا بتوقيت السودان .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios