شبيبة تيارت بدون خسارة منذ 15 مباراة لكن الصعود يبتعد

تو
23/04/2023 - 17:05

يواصل فريق شبيبة تيارت الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة حيث وصل إلى 15 لقاء لم يتذوق فيهم الهزيمة في بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (مجموعة وسط-غرب) ولكن حظوظه في الصعود إلى الرابطة الثانية تقلصت بعد تعادله بميدانه أمام الرائد نجم بن عكنون (1-1) في الجولة السابقة.

وتعود آخر هزيمة للشبيبة إلى الجولة الـ 10 بتاريخ 10 ديسمبر في مقابلة الذهاب أمام نفس المنافس بنتيجة 3-1 وهي الهزيمة الثانية له، حيث لم يخسر من يومها أية مقابلة مما سمح له بالتواجد في طليعة الترتيب والترشح بقوة للارتقاء إلى ساحة النخبة.

لكن مدرب ''الزرقاء'' عبد الرحمان عصمان، يعتبر التعادل الذي فرضه الرائد على فريقه في المقابلة السابقة، كان ''بطعم الهزيمة'' مؤكدا أنه يصعب تجرعه ''سيما وأن هدف التعادل الذي تلقته شباك أشباله حدث في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع".

ولحسن حظ الشبيبة أن الرابطة الوطنية لكرة القدم قد أجلت الجولة المقبلة أي الجولة الـ 26 من البطولة إلى تاريخ 6 مايو القادم وهو ما اعتبره نفس التقني ''مفيدا'' للاعبيه لاسترجاع الأنفاس وتجاوز التعثر المسجل في الجولة السابقة قبل خوض المنعرج الأخير من المنافسة بروح جديدة، على حد تعبيره.

 وتسبب إخفاق نادي الهضاب العليا لغرب البلاد في الإطاحة بالرائد في الجولة السابقة في تراجعه إلى المرتبة الثالثة بـ 53 نقطة وبفارق ثلاث نقاط كاملة عن المتصدر الذي يتقدم عن الوصيف ترجي مستغانم بنقطة واحدة.

ويعد تعثر أشبال عصمان أمام نجم بن عكنون الثاني على التوالي لهم بملعب "قايد أحمد'', حيث سبق وأن اكتفوا بالتعادل أيضا (0-0) أمام منافس مباشر آخر في سباق الصعود وهو شباب المشرية خلال الجولة الـ 23, عندما ضيعوا أولى نقطتين لهم داخل الديار منذ انطلاق الموسم الجاري.

وبلغ مجموع النقاط التي حصلت عليها الشبيبة بميدانها 35 نقطة من أصل 39 ممكنة وهي أفضل حصيلة داخل الديار من مجموع 32 فريقا ينشطون في الرابطة الثانية بمجموعتيها (وسط-غرب ووسط-شرق)، لكن هذه الأرقام قد لا تكفي لأبناء تيارت للصعود حيث قد يدفعون غاليا ثمن النقاط الأربع الوحيدة التي ضيعوها بملعبهم، حسب المتتبعين، علما أن فريقا واحدا سيلتحق بالرابطة الأولى في نهاية الموسم عن كل مجموعة.

ورغم أن مصير الشبيبة لم يعد بين يديها، إلا أن مدربها يشدد على لعب حظوظه إلى آخر لحظة من البطولة، حيث تتبقى لأشباله خمس مباريات منها ثلاث خارج القواعد أمام وداد تلمسان وصفاء الخميس ورائد القبة واثنين داخلها أمام مستقبل وادي سلي وغالي معسكر.

يذكر أن آخر ظهور لشبيبة تيارت في الرابطة الأولى يعود إلى موسم 1998-1999, ولم يكن منذ آنذاك هذا الفريق أقرب للعودة إلى ساحة النخبة، مثلما هو الأمر عليه هذا الموسم.