السفير السوري يشكر الجزائر ورئيسها على مساعدة بلاده في إجلاء 22 مواطنا سوريا من السودان

السفير السوري
25/04/2023 - 21:07

تقدم السفير السوري بالجزائر، السيد نمير وهيب الغانم، اليوم الثلاثاء، بشكره للجزائر ولرئيس الجمهورية، على مساعدة بلاده لإجلاء 22 مواطنا سوريا من السودان إثر الأزمة التي يشهدها هذا البلد.

وقال السفير السوري في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية إثر انتهاء مهامه بالجزائر: "أشكر الرئيس تبون على تجاوبه الكبير في مساعدتنا على إجلاء 22 مواطنا سوريا عندما انتقلت الطائرات لتجلي الاشقاء الجزائريين، حيث تم وضعهم في أماكن آمنة بالسودان"، مشيرا الى أن ذلك "ليس غريبا عن الجزائر ورئيسها".

وأضاف أنه "استمع الى نصائح رئيس الجمهورية ورؤيته الثاقبة في كل ما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية، خاصة العربية منها".

وفي ذات السياق، أبرز السفير السوري "الارادة السياسية للرئيسين الجزائري وبشار الأسد في الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مصاف العلاقات النموذجية لتكون بذلك قدوة للعلاقات العربية-العربية".

وتابع قائلا: "لا ننسى وقوف الجزائر الى جانبنا في محنتنا القاسية"، مشيرا الى إصرار الجزائر على حضور سوريا في القمة العربية التي احتضنتها الجزائر مطلع نوفمبر الماضي.

وختم السفير السوري تصريحه بالتعبير عن "تمنياته بالخير للجزائر بأن تبقى شامخة، عظيمة وقوية تحت قيادتها السياسية برئاسة السيد رئيس الجمهورية".