أمن وهران يطيح بشبكة إجرامية تنشط في صناعة المهلوسات

امن ولاية وهران
30/04/2023 - 20:20

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران، نهاية الأسبوع الماضي، من الإطاحة بشبكة إجرامية تقوم بصناعة المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة في ورشة سرية للمتاجرة بها ضمن شبكة إجرامية دولية، مع حجز 1 كلغ من الكوكايين و50 ألف قرص مهلوس من نوع "اكستازي", حسب ما أورده اليوم الأحد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أن "فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران تمكنت نهاية الأسبوع الماضي من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من خمسة أشخاص من بينهم مسبوقون قضائيا, في قضية إنشاء ورشة سرية لصناعة المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة لغرض المتاجرة بها ضمن شبكة إجرامية  دولية".

و خلال هذه العملية, تمكنت ذات المصالح الأمنية من "ضبط وحجز 1 كلغ من المخدرات الصلبة الكوكايين و50 ألف قرص مهلوس من نوع اكستازي".

وعن حيثيات العملية, أفاد المصدر ذاته بأن التحريات التي باشرها محققو الشرطة بأمن ولاية وهران، تحت إشراف النيابة المختصة، أفضت إلى "توقيف أحد المشتبه فيهم على متن مركبة بميناء وهران كان قادما من ميناء ألميريا الإسباني، على متنها كمية من المخدرات الصلبة والمواد الأولية لصناعتها".

كما مكنت هذه التحريات -يتابع البيان- من "تحديد مكان تواجد الورشة السرية على مستوى مدينة مغنية بولاية تلمسان، والتي يحولونها لصناعة الأقراص المهلوسة (اکستازي) من مختلف الألوان والأشكال".

و قد أسفرت عمليات التفتيش التي نفذتها الضبطية القضائية عن "ضبط واسترجاع 1 كيلوغرام من الكوكايين, 50 ألف قرص مهلوس من نوع اکستازي, كيلوغرامين  من المادة الأولية لصناعة إكستازي من مختلف الألوان والأشكال", بالإضافة إلى "آلتين تستعملان في صناعة مادة الإكستازي, آلتين لتشميع وطباعة الورق, أربع مركبات ودراجة نارية كانت تستعمل في نقل هذه السموم و كذا 210 مليون سنتيم من مركبات ودراجة نارية كانت تستعمل في نقل هذه السموم و كذا 210 مليون سنتيم من عائدات النشاط الإجرامي".

و إثر ذلك, تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران عن جناية "الاستيراد, الحيازة، النقل، التخزين، التسليم وإنتاج المخدرات الصلبة (الكوكايين والإكستازي) لغرض الاتجار بها ضمن شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود", مثلما أشار إليه نفس المصدر.