رفع منح ومعاشات التقاعد: الفدرالية الوطنية للعمال المتقاعدين تشيد بقرارات رئيس الجمهورية

منح متقاعدين
01/05/2023 - 15:20

أشادت الفدرالية الوطنية للعمال المتقاعدين، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، اليوم الاثنين، بقرارات رئيس الجمهورية، لفائدة المتقاعدين، لا سيما منها إعادة تثمين منح ومعاشات التقاعد سنويا ابتداء من الفاتح مايو، مؤكدة أن هذه القرارات ستساهم في تحسين الوضع المعيشي لهذه الفئة من المجتمع.

وفي هذا الصدد، رحب الأمين العام للفدرالية، مولود بلخوجة، على هامش احياء اليوم العالمي للشغل بمقر المركزية النقابية (الجزائر العاصمة)، بكل القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية لفائدة المتقاعدين، مثمنا "وفاءه بالتزاماته تجاه هذه الفئة".

وأضاف أن قرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بالزيادات في المنح والمعاشات وكذا تثمينها سنويا "سيساهم في تحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين من خلال الرفع من قدرتهم الشرائية".

يذكر أن اجتماع مجلس الوزراء المنعقد أمس الأحد برئاسة رئيس الجمهورية، وافق على إعادة تثمين منح ومعاشات التقاعد سنويا، ابتداء من الفاتح مايو، وذلك في إطار التحسين المتواصل للمستوى المعيشي للمواطنين، ويتم ذلك على النحو الآتي: 5 بالمائة بالنسبة للفئة ذات المنحة أو المعاش الذي يقل أو يساوي 20 ألف دينار جزائري، 4 بالمائة بالنسبة للفئة التي يفوق معاشها أو منحتها 20 ألف دينار جزائري، ويقل أو يساوي 50 ألف دينار جزائري و3 بالمائة بالنسبة للفئة التي يفوق معاشها أو منحتها 50 ألف دينار جزائري.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios