اللجنة الدولية للألعاب البحر المتوسط تشكر الجزائر على نجاح طبعة وهران 2022

ألعاب البحر الأبيض المتوسط
02/05/2023 - 22:53

قدمت اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط شكرها للسلطات العليا للجزائر وللشعب الجزائري على نجاح الدورة الـ 19 لهذه الألعاب التي احتضنها عاصمة غرب البلاد وهران من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022 حسبما أعلنه اليوم الثلاثاء بوهران محافظ ذات الدورة محمد عزيز درواز.

وقال محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران2022 في تصرح صحفي على هامش معرض نظم بمتحف الفن الحديث والمعاصر لإبراز النتائج الرائعة لهذه الدورة أن اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط تبلغ من خلال رسالة رسمية تشكراتها لكل من ساهم في نجاح هذه الألعاب وإلى السلطات العليا وسكان وهران وكل الشعب الجزائري.

وأضاف درواز أن هذه الرسالة تعبر عن "ارتياح" أعضاء اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط وكل الوفود المشاركة وممثلي الاتحادات الدولية الذين كانوا حاضرين في المؤتمر حول تقييم ألعاب وهران المنظم مؤخرا بعاصمة مونتينيغرو وكلهم شكروا السلطات العليا للبلاد التي قدمت كل الإمكانيات لنجاح الألعاب وكذا الشعب الجزائري الذي يعتبر عنصرا أساسيا في نجاح هذه التظاهرة.

ويعتبر هذا الشكر الذي جاءت به الرسالة أحسن ختام للدورة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط لوهران وفق نفس المتحدث مشيرا إلى أنه سيتم طبع كتاب حول مجريات هذه التظاهرة الرياضية علما أن اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط لوهران لها مهلة قانونية إلى غاية 31 جويلية القادم.

وأبرز محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط لوهران أن هذا المعرض سيقدم كهدية لمتحف الفن الحديث والمعاصر لوهران ليكون معرضا دائما يسمح لسكان وهران والشعب الجزائري بزيارته واستذكار ما أنجزته الجزائر في هذه التظاهرة الرياضية المتوسطية.

ويتضمن المعرض المنظم من طرف لجنة تنظيم العاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 في طبعتها الـ 19 تحت شعار "وهران في القلب" زهاء 50 لوحة فنية من انجاز فنانين من عدة دول متوسطية و 50 صورة لمختلف المنافسات الرياضية ولوحات حول التخصصات الرياضية ومطويات للنشاطات العلمية المنظمة في إطار هذه الألعاب.

كما يبرز أيضا الميداليات المتحصل عليها خلال المنافسات والمجلات التي تم إصدارها بمناسبة هذه التظاهرة وغيرها من الانجازات التي تم تحقيقها في هذا الحدث الرياضي المتوسيطي مع عرض فيلم حول هذه الألعاب.