إسبانيا: الأحزاب الجهوية بأراغون تؤكد دعمها لكفاح الشعب الصحراوي

احزاب أرغون
03/05/2023 - 22:59

أكدت الأحزاب الجهوية بأراغون الاسبانية على دعمها لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية وتقرير المصير، وذلك خلال تجمعات انتخابية في إسبانيا، حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص)، اليوم الاربعاء.

وشارك ممثل جبهة البوليساريو بأراغون، السيد يحي محمد الشيخ، مرفوقا بعدد كبير من أفراد الجالية الصحراوية بالإقليم، في هذه التجمعات بدعوة من الأحزاب الجهوية، أين حظي الضيوف الصحراويون باستقبال كبير من قبل مسؤولي أحزاب تشونتا أراغون بسرقسطة ويسيرا اونيدا بأوتيبو. وجددت التشكيلات الجهوية ومرشحوها للانتخابات عزمهم مرافقة كفاح الصحراويين من أجل الاستقلال.

ممثل الجبهة عقد بالمناسبة لقاءات ثنائية وأخرى موسعة مع العديد من السياسيين والمسؤولين تناولت قضية الصحراء الغربية التي تحظى بكل الاهتمام في برامج الأحزاب.

من جهة ثانية، شاركت الجالية الصحراوية بالإقليم الواقع وسط إسبانيا في تظاهرات ضخمة نظمتها التجمعات النقابية العمالية في يومها العالمي، حيث رفعت الأعلام الصحراوية وكررت الشعارات المنادية بالحق في الاستقلال يرافقها مئات المتضامنين وأصدقاء الشعب الصحراوي من نشطاء الاتحادات العمالية.

النقابات العمالية، وفي ختام التظاهرات التي جابت شوارع الإقليم، أكدت عن طريق ممثليها عزم التشكيلات النقابية الدفع قدما وبأكثر قوة باتجاه تغيير الموقف المخزي للحكومة الإسبانية الحالية من القضية الصحراوية.

وتستمر النشاطات السياسية لممثلية الجبهة والجالية الصحراوية بأراغون حيث من المنتظر أن تحضر القضية الصحراوية بقوة مجددا في التجمعات المرتقبة للأحزاب والتشكيلات السياسية الجهوية والوطنية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios