كأس إفريقيا للناشئين: صغار الخضر عازمون على التدارك

منتخب الجزائر أشبال
04/05/2023 - 15:24

شدّد أرزقي رمان مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (أقل من 17 عاماً)، اليوم الخميس، عزم أشباله على التدارك ليلة الجمعة (20.00 سا) لبلوغ ربع كأس أمم إفريقيا للناشئين المتواصلة بالجزائر إلى التاسع عشر ماي الجاري.  

عشية إجراء لقاء الجولة الثالثة الحاسمة بملعب نيلسون مانديلا في براقي، أوعز رمان: "لا يجب الحكم على المنتخب ودفنه قبل الآوان، فالهزيمة أمام منتخب السنغال لا تعدو أن تكون سوى كبوة جواد، وسنعمل على تجاوزها بالفوز امام الكونغو برازافيل... لدينا مجموعة جيدة أثبتت مستواها ونجحت في التألق في وقت ليس بالبعيد ".

وتابع رمان :" مقابلة الكونغو حاسمة باعتبارها الفاصلة بشأن المنتخب الثاني الذي سيمر الى الدور المقبل، من جهتنا سنبذل كل جهودنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية"، مضيفاً: "بعد كل هزيمة، يتعين على المدرب تركيز عمله على الجانب السيكولوجي للاعبين خاصة في هذه المرحلة العمرية الشابة، ولقد أوضحت للاعبين أنّهم لا يزال يتمتعون بكل حظوظهم في المنافسة، ومصيرهم لا يزال بين أياديهم".

 وحرص رمان على التأكيد انه اجتهد رفقة طاقمه الفني على وضع الخطة المناسبة التي تمكّن أشبال الجزائر من تحقيق الفوز ومن ثم محاولة الذهاب بعيداً في ثاني منافسة لأشبال إفريقيا بأرض الجزائر.

وبهذا الخصوص، أوضح الناخب الوطني :" بطبيعة الحال لا يمكنني الآن الكشف عن أوراقي الرابحة، كل ما يمكن قوله حالياً أننا قمنا بمعاينة منتخب الكونغو جيدا، وسنعمل جاهدين على تجاوزه، علماً أنّ لكل مقابلة خصوصياتها، والأكيد أننا سنعتمد على خطة لعب تمكّننا من تحقيق الفوز".

وبعد فوز زملاء أناتوف على الصومال ليلة السبت الماضي (2 – 0)، مُني رفاق بن علي بهزمة ثقيلة أمام أشبال السينغال (0 – 3).

ويحتاج صغار الخضر (يتواجدون في الصف الثاني بثلاث نقاط) إلى تحقيق نقطة واحدة على الأقل أمام شياطين الكونغو، من أجل بلوغ مرحلة الثمانية، في وقت يحتاج منتخب الكونغو (المركز الثالث بنقطة واحدة) إلى الفوز لمواصلة المغامرة القارية.

وفي المقابلة الثانية من المجموعة الأولى، سيواجه المنتخب السنغالي الذي حسم أمر تأهله إلى الدور المقبل، منتخب الصومال الذي يسعى إلى إثبات نفسه من خلال تحقيق نتيجة مشرفة في المواجهة المقررة ليلة الجمعة (20.00 سا) بملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة.

يٌشار إلى أنّ الأولين عن كل مجموعة من المجموعات الثلاثة (أ - ب - ج) سيتأهلون إلى الدور الثاني، بالإضافة إلى أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وسيمثّل الأربع الأوائل في الدورة، القارة الإفريقية في مونديال أقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من العاشر نوفمبر إلى الثاني ديسمبر المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد، بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية.