رئيس الجمهورية: "لا يمكن حرمان سوريا من حقوقها"

سوريا
04/05/2023 - 20:25

أكد رئيس الجمهورية، أن ما تقوم به الجزائر تجاه سوريا قائم على أساس كونها عضوا مؤسسا لجامعة الدول العربية، مشددا على أنه "لا يمكن حرمان هذا البلد الشقيق من حقوقه" وأن موقف الجزائر من سوريا "لم يتغير أبدا".

وفي لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية الذي أجراه على هامش إشرافه، أمس الأربعاء، على احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، بالمركز الدولي للمؤتمرات، تطرق رئيس الجمهورية إلى عضوية سوريا بجامعة الدول العربية، حيث أكد بالقول "ما نقوم به قائم على أساس أن سوريا عضو مؤسس للجامعة العربية"، مشددا على أن "عزلها من عدمه لا يعني حرمانها من حقوقها".

غير أنه بالمقابل -يستطرد رئيس الجمهورية- "هناك نظام دولي يفرض نفسه على الضعيف قبل القوي"، معربا عن أمله في أن "تتغير الرؤية العربية" وأن يلتئم الصف العربي ويصبح قوة.

وأكد قائلا في ذات السياق"من المفروض أن نكون نحن أول من يؤمن بقوتنا".

وبعد أن أكد بأن موقف الجزائر من سوريا "لم يتغير أبدا"، ذكر رئيس الجمهورية بالمساعدة التي قدمتها الجزائر لهذا البلد الشقيق عقب تعرضه لزلزال مدمر في فيفري المنصرم، مبرزا أن هذه المساعدة كانت "هبة من القلب، غير خاضعة لأي حسابات سياسية".

وسجل في هذا الصدد أن مواقف الجزائر وجميع مبادراتها ترتكز حصريا على مبدأ التضامن والتآزر العربي بعيدا عن كل الحسابات السياسية أو المصالح الضيقة.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios