وزير الصناعة يؤكد على ضرورة التحكم في التقنيات الحديثة لصناعة الحديد والصلب

وزير الصناعة يؤكد على ضرورة التحكم في التقنيات الحديثة لصناعة الحديد والصلب
04/05/2023 - 21:19

أكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون اليوم الخميس بمركب سيدار بالحجار بولاية عنابة على ضرورة التحكم في التقنيات الحديثة لصناعة الحديد والصلب وتغيير أنماط التسيير في هذا المجال.

وأوضح الوزير خلال زيارة العمل والتفقد التي خص بها قطاعه بولاية عنابة وذلك رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، بأن مستقبل الصناعة "مرهون بمدى التحكم في التكنولوجيات الحديثة واعتماد أنماط تسيير بمقاربات اقتصادية تضمن النجاعة في الأداء وتمكن من بلوغ الأهداف المسطرة".

وأضاف الوزير في كلمة ألقاها بقاعة المحاضرات لمركب سيدار الحجار خلال عرض حول واقع وأفاق تطوير المصنع وأهداف مخطط الاستثمار بأن "الدولة الجزائرية تحافظ على مكاسبها"، مذكرا بأن مركب سيدار الحجار "يمثل رمزا من رموز الصناعة الثقيلة ما يجعل منه محل مرافقة من قبل السلطات العمومية لتمكينه من بلوغ الأهداف الاقتصادية المسطرة في مجال صناعة الحديد والصلب".

ويتأتى التحكم في التقنيات الحديثة لصناعة الحديد والصلب، كما أضاف علي عون،من خلال "ترقية وتفعيل مجالات التكوين والتفاف إطارات وعمال المصنع والشريك الاجتماعي لتطوير قدرات المركب".

وقام وزيرا الصناعة والانتاج الصيدلاني والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بمعاينة سير مركب سيدار الحجار، ووقفا على سير النشاط بالفرن العالي رقم 2 الذى استفاد من برنامج التأهيل، كما عاينا سير عملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم واحد واستعادة العقار الصناعي الذى يشغله هذا الهيكل الذى توقف عن الخدمة سنة 2009 .

وبالمنطقة الصناعية برحال التي استفادت من عملية توسعة لتتربع حاليا على مساحة 367 هكتارا، ركز الوزير على ضرورة توزيع العقار الصناعي وفق مقاربة اقتصادية تمكن من توطين مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية، ملحا على ضرورة توفير شروط الاستثمار لحاملي المشاريع.

ولدى استماعه لعرض حول المناطق الصناعية ومناطق النشاط المتواجدة بولاية عنابة، دعا وزير الصناعة و الانتاج الصيدلاني إلى إشراك المستثمرين في تسيير هذه المناطق والعمل على توفير الخدمات الضرورية للنشاط الاقتصادي الذي يحقق التنمية ويستحدث فرص العمل لفائدة بطالي الولاية.

وبمركب فيروفيال لصناعة معدات السكك الحديدية بالبوني، تفقد عون ورشات المركب واستمع إلى عرض حول البرنامج الانتاجي للمركب الذى يتجه نحو تنويع منتجاته وربطها باحتياجات السوق، داعيا في هذا الصدد إطارات الركب التوجه نحو إنتاج نماذج لمعدات صناعية قصد عرضها على المؤسسات المستخدمة والاستفادة من حجم أعباء تمكن المؤسسة من التموقع بالسوق والتحول إلى شريك اقتصادي ناجع لمختلف القطاعات المستخدمة لمعدات هذا المركب.

وببلدية البوني، تفقد الوزيران بمصنع سيتال المخصص لصيانة عربات ترامواي باتباع أنماط تسيير رقمية، كما سيواصل الوزيران زيارتهما للولاية بالتنقل إلى الوكالة الجهوية للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، حيث سيشرفان على تسليم عقود عمل وأخرى خاصة بالإدماج المهني لفئتي المستفيدين من جهاز المساعدة على الادماج المهني و منحة البطالة.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios