المهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير/باتنة: تتويج فيلم "من أجل أبي"

ؤ
06/05/2023 - 21:35

 توج فيلم "من أجل أبي" من جامعة باجي مختار بولاية عنابة بجائزة أحسن فيلم في ختام منافسات الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير وذلك خلال حفل أقيم بعد ظهر اليوم السبت بالإقامة الجامعية الإخوة الشهداء حليسي بالقطب العمراني حملة-1 بمدينة باتنة.

ويتناول الفيلم المتوج في التظاهرة التي نظمتها مديرية الخدمات الجامعية باتنة بوعقال من 4 إلى 6 مايو الجاري قصة شاب يتفرغ للتكفل والاهتمام بوالده المقعد ويعزف عن الزواج لأداء مهمته على أكمل وجه.

كما حصد هذا الفيلم الذي صفق له الجمهور مطولا 3 جوائز أخرى هي "أحسن إخراج" و "أحسن مونتاج" وكذا "لجنة التحكيم".

وأبدى مخرجه عبد الجليل بولحبال وهو مخرج سينمائي هاوي ابتهاجه لهذا التتويج حيث أكد للصحافة بأنه "محفز لفريق العمل لتقديم الأفضل ومشجع أيضا للشباب خاصة الناشطين في مجال الفن السابع للعمل بجد والثقة في قدراتهم الإبداعية التي يجب تطويرها بالتكوين والعمل المتواصل".

وعادت جائزة "أحسن سيناريو" لفيلم "الأصم" لمديرية الخدمات الجامعية بسكرة و"أحسن توظيف موسيقي" لفيلم "الجبة" لمديرية الخدمات الجامعية باتنة بوعقال الذي حاز أيضا على جائزة "أحسن أداء نسائي" (الطالبة هناء محبوب) فيما عادت جائزة "أحسن أداء رجالي" للطالب عبد المجيب بن ولهة عن فيلم "قبل الموت" لمديرية الخدمات الجامعية قسنطينة الخروب وجائزة "الوفاء" المخصصة للثورة التحريرية مناصفة لفيلمي "معركة الميلية" لجامعة جيجل و"الحركي" لجامعة بشار.

ومن بين التوصيات التي قدمتها لجنة تحكيم هذه التظاهرة التي جاءت تحت شعار "السينما الجزائرية والموروث الثقافي" ضرورة إيلاء الأهمية للتكوين من خلال تفعيل ورشات على هامش المهرجان لفائدة الطلبة في مختلف المهن السينمائية, مثمنة انفتاح التظاهرة على فضاءات خارج أسوار الإقامة الجامعية مثل متحف السينما بباتنة الذي احتضن العروض والمناقشة.