مشاركة 20 مؤسسة ناشئة في مسابقة الصالون الدولي للتناغم الصناعي

المؤسسات الناشئة و المصغرة
14/05/2023 - 19:10

تشارك زهاء عشرين مؤسسة ناشئة في مسابقة "واستينوف برايس" التي تنظم في إطار الصالون الدولي الأول للتناغم الصناعي "سيزيو 2023".

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، ذكر علي معمري مدير حاضنة المؤسسات "واستينوف" أنّ المسابقة مفتوحة أمام كل المؤسسات الناشئة، بالأخص تلك الحاضرة في "قرية المؤسسات الناشئة" وهي مساحة خصصها صالون التناغم الصناعي للمؤسسات الناشئة إلى غاية هذا الثلاثاء لتتمكن من عرض أفكارها ومشاريعها.

وأضاف المصدر ذاته أنّ المؤسسات الناشئة المشاركة ستقدم عرضها ظهر اليوم الأحد أمام لجنة تحكيم ستقوم باختيار خمسة مشاريع للدور النهائي المزعم تنظيمه الثلاثاء القادم، حيث سيقدم المرشحون الخمسة عروضهم من جديد ليتم اختيار فائزين، على أن يتوّج الأول بجائزة أحسن مؤسسة ناشئة، والثاني بجائزة "الأمل".

وفيما يتعلق بقرية المؤسسات الناشئة، أوضح معمري أنه فضاء تشرف عليه حاضنة المؤسسات "واستينوف" خصصه الصالون الدولي للتناغم الصناعي للمؤسسات الناشئة حتى يتسنى لها عرض مشاريعها والبحث عن شركاء ومرافقين من بين المؤسسات و الصناعيين المشاركين في المعرض.

وذكر معمري أنّ هذا الفضاء يهدف إلى خلق تناغم بين المؤسسات الناشئة والمصنّعين، مؤكدا بأنّ المؤسسات الناشئة طاقة هائلة من الأفكار والإبداع يمكن أن تعرض حلولاً لعديد من المشاكل التي يواجهها المصنعون.