بوسليماني يلتقي بأبوجا بالمدير العام لاتحاد الإذاعات الإفريقية

محمد بوسليماني
16/05/2023 - 16:24

التقى وزير الاتصال، محمد بوسليماني، اليوم الثلاثاء بأبوجا (نيجيريا)، بالمدير العام لاتحاد الإذاعات الإفريقية، غريغوار ناجاكا، على هامش أشغال الدورة الـ14 للجمعية العامة للاتحاد.

وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور سفير الجزائر بنيجيريا، حسين لعطلي، إلى "التعاون المشترك بين الجزائر والدول الإفريقية في المجال الإعلامي، لا سيما بين المؤسسات الاعلامية العمومية الجزائرية (الإذاعة والتلفزيون ومؤسسة البث) ونظيراتها الإفريقية".

وبالمناسبة، أكد بوسليماني في تصريح صحفي على "ضرورة التنسيق وتعزيز التعاون الإعلامي أكثر مما هو عليه"، مؤكدا في نفس الإطار "إرادة الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية، في تعزيز تعاون بلادنا مع الدول الإفريقية سواء في المجال الثنائي أو المتعدد الأطراف".

وأكد الوزير في ذات السياق حرص الجزائر على تجسيد مشاريع عملية مهمة في مختلف مجالات الاتصال ذات البعد الافريقي، مستدلا في هذا الخصوص "بمركز تبادل الأخبار التابع لاتحاد الإذاعات الإفريقية الذي أنجزته الجزائر ببوشاوي (الجزائر العاصمة) وكذا إطلاق "إذاعة إفريقيا أف.أم" يوم 3 ماي الجاري والمصادف لليوم العامي لحرية الصحافة".

من جانبه، نوه المدير العام للهيئة الإفريقية "بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الجزائر من أجل كل ما هو لصالح إفريقيا".
كما عبر عن "شكره الخالص وامتنانه لرئيس الجمهورية، على كل ما يفعله لصالح القارة السمراء"، والذي -كما قال-"يستحق كل التكريمات".