عطاف يتحادث بجدة مع نظيريه اللبناني والأردني

أحمد عطاف و وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيبو وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
17/05/2023 - 19:54

 أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، محادثات ثنائية مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبد الله بوحبيب، ومع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على هامش مشاركتهم في الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية في دورتها ال32 بجدة بالمملكة العربية السعودية، حسب ما أفاد بيان للوزارة اليوم الاربعاء.

بمناسبة اللقاء بين السيدين عطاف و بوحبيب، تم استعراض "علاقات الأخوة والتعاون والتضامن بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها"، إلى جانب تطورات الأزمة السياسية في لبنان وآفاق التوصل إلى حل توافقي ينهي حالة الانسداد السياسي ويسهل عملية انتخاب رئيس جديد للبلاد، وفق ما جاء في البيان.

كما اغتنم الوزيران هذه الفرصة لتبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في المنطقة المغاربية، إلى جانب العديد من الملفات ذات الصلة بالعمل العربي المشترك، لاسيما تلك المطروحة على جدول أعمال قمة جدة، حسب بيان الوزارة.

من جهة أخرى، شكل اللقاء بين السيدين عطاف و الصفدي "فرصة لاستعراض مختلف أبعاد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب التشاور حول مستجدات الأوضاع في العالم العربي، لاسيما آفاق تعزيز العمل العربي المشترك للمساهمة في معالجة تبعات الأزمة في سوريا، وتكثيف المساعي لحشد المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية على المستويين الاقليمي والدولي".