انطلاق ندوة المسرح وأشكال الفرجات الشعبية في الجزائر بالمسرح الجهوي بالجلفة يوم الاثنين

مسرح الجلفة
20/05/2023 - 22:21

 تنطلق  الاثنين المقبل فعاليات ندوة المسرح وأشكال الفرجات الشعبية في الجزائر بالمسرح الجهوي بالجلفة بمشاركة نخبة من الباحثين والمسرحيين، وتضم الندوة فعاليات علمية وفنية متنوعة، على رأسها تكريم الفنان الراحل " صميدة" إضافة إلى ملتقى علمي حول أشكال التعبير الشعبية عند الرحالة العرب والغربين.

وتضم الندوة التي يحتضنها المسرح الجهوي بالجلفة مجموعة من النشاطات العلمية والفنية  حسب ما كشفته المكلفة بالاعلام العمرية جياب لميلتيميديا الاذاعة الجزائرية.

وأضافت جياب أن الندوة تضم معرضا تكريميا للفنان الراحل صميدة اضافة الى معارض تكريمية للمسرح التجريبي واشكال الفرجة الشعبية في المسرح ومعرضا للصور الفوتوغرافية .

ويضم حفل الافتتاح عرض شريط وثائق بعنوان " صميدة الحكواتي شاعر الكمنجة من اخراج المختار كربوعة إضافة إلى عرض المسرحية التي انتجها مسرح الجلفة "القصة الحقيقية لحورية" .

كما تضم فعاليات هذه الندوة ملتقى علميا حول اشكال الفرجة الشعبية في كتابات الرحالة العرب والغربيين يشارك فيها نخبة من الباحثين كأحميدة العياشي والدكتور شعثان الشيخ واحميدة غانم ومبروك بن فناشة واحمد بوخلخال ومحمد مويسة وعبدالباقي هجرسي وحمام زهير  إضافة الى شهادات صوتية وجلسات حكواتية.

المصدر: ميلتيميديا الإذاعة الجزائرية

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios