فايد يشارك بمصر في أشغال البنك الافريقي للتنمية

لعزيز فايد
24/05/2023 - 16:55

يتوجه وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الأربعاء، إلى شرم الشيخ (مصر) ليشارك في أشغال الاجتماعات السنوية الـ 58 لمجمع البنك الافريقي للتنمية.

وفي هذا الاطار، سيحضر الوفد الذي يترأسه فايد اجتماعات مجلس محافظي البنك لاسيما الاجتماع المخصص لدراسة تقارير نشاطات البنك الافريقي للتنمية والموافقة عليها والمصادقة على الوضعية المالية السنوية.

وأفاد بيان للوزارة، أنّ مجلس محافظي البنك سيتطرق إلى أولويات البنك المتعلقة لاسيما بالتحدي الذي يمثله تمويل تنمية ذات نسبة انبعاثات كربون ضعيفة من أجل نمو أخضر ومنصف ومستدام تماشياً مع الأهداف المناخية، وضرورة وضع التأقلم المناخي في صلب أولويات السياسات الاقتصادية.

وسيتناول المجلس ضرورة تطوير افريقيا لإمكاناتها الفلاحية بغية تعزيز أمنها الغذائي.

في السياق نفسه، سيخصص اجتماعها الاخير للمصادقة على التقارير الرسمية وقراءة البيان الختامي الذي سيتوج أشغال الجمعيات السنوية 2023.

وبهذه المناسبة، سيغتنم وزير المالية فرصة حضوره أشغال هذه الجمعيات ليلتقي بنظرائه الافريقيين ورؤساء المؤسسات المالية من أجل التبادل حول تطور الوضع الاقتصادي الدولي وآفاق النمو العالمي.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن هذه اللقاءات ستشكل أيضا مناسبة "لاستكشاف فرص جديدة للتعاون مع بلدنا في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وتستقبل الجمعيات السنوية لمجمع بنك التنمية الافريقي لسنة 2023، المنظمة تحت عنوان "تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الاخضر في إفريقيا"، تمثيلية رفيعة المستوى تضم رؤساء دول وحكومات ومسؤولي مؤسسات دولية واقليمية ومنظمات غير حكومية وأطراف فاعلة أساسية للقطاع الخاص.