قالمة: العثور على الطفلة المفقودة متوفية وإنقاذ 27 إفريقياً

جانب من عمليات الإنقاذ
25/05/2023 - 15:21

أعلنت مصالح الحماية المدنية، بعد زوال اليوم الخميس، عن العثور على جثمان الطفلة المفقودة متوفية بواد مشتة في ضاحية البسباسة ببلدية بوحشانة التابعة لولاية قالمة.

في منشور لها على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل (فيسبوك)، أفادت المديرية العامة للحماية المدنية  أنّ الضحية البالغة من العمر سبع سنوات، جرى انتشال جثمانها عند 13.45 سا من طرف مصالح الحماية المدنية.

وشرعت الجهات المختصة في عملية البحث عند الـ 10.04 سا من صباح اليوم الخميس، وسخّرت الحماية المدنية لهذه العملية 127 عوناً بمختلف الرتب وستة غطاسين.

وكانت الفرق المتخصصة لمصالح الحماية المدنية أجْلت 27 رعية إفريقية بعدما حاصرتهم مياه واد سيبوس بين بلديتي والفجوج، إثر ارتفاع منسوب مياهه، ويتعلق الأمر بـ 9 نساء، 5 رجال، و13 طفلاً ورضيع واحد.

تحسن نسبي للأوضاع في تيبازة

وأفيد أنّه في ولاية تيبازة, تمكّنت مصالح الحماية من امتصاص مياه الأمطار داخل المنازل  والسكنات، فضلاً عن أحياء ومنشآت عمومية وخاصة, إلى جانب  العديد من  الطرقات على مستوى بلديات الدواودة, الشعيبة, القليعة وبوسماعيل على إثر تسرب  مياه الامطار.

وفيما يخص حالة الطرقات بالولاية, جرى الكشف عن غلق الطريق الولائي رقم 58  الربط بين الدواودة والبليدة والطريق السريع بين بوسماعيل والجزائر العاصمة, إلى جانب الطريق الوطني رقم 11 على مستوى بلدية  بوسماعيل بفعل تراكم المياه.

ولا تزال عملية الإنقاذ وفتح الطرقات متواصلة ...