المملكة المتحدة تجدد دعمها للجهود الأممية لإيجاد حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير
25/05/2023 - 20:18

جددت وزارة الخارجية البريطانية دعمها للجهود الاممية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.

وقال ممثل وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية, في البرلمان, دايفيد روثلي في رده على سؤال للبرلماني نافيندو ميشرا, عضو لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي بشأن الخطوات الدبلوماسية الأخيرة التي اتخذتها وزارته للمساعدة في حل النزاع في الصحراء الغربية, أن "المملكة المتحدة تدعم الجهود الرامية الى ايجاد حل عادل ودائم ومقبول يضمن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية".

وجددت الخارجية دعم المملكة المتحدة لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية, ستافان دي ميستورا, "عبر اشراك الشركاء الرئيسيين بانتظام لتشجيع المشاركة البناءة في العملية السياسية".

وكان وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية, اللورد طارق أحمد من ويمبلدون, قد جدد موقف بلاده من الملف الصحراوي خلال الحوار الاستراتيجي الرابع بين المملكة المتحدة والمغرب في 9 مايو الجاري.

وهو نفس الموقف الذي عبرت عنه الممثلة الدائمة للمملكة المتحدة بالأمم المتحدة, باربرة وودوارد, للطرف المغربي في 18 أفريل الماضي.

وخلال لقاء نظمته المجموعة البرلمانية متعددة الأطراف حول الصحراء الغربية يوم 10 مايو بمقر البرلمان البريطاني بمناسبة الذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو, أكد رئيس المجموعة, بين لايك, دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, مثمنا موقفه بلاده "الايجابي" ازاء القضية الصحراوية و التزامها بحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios