الرابطة الثانية: نجم بن عكنون يحافظ على الريادة ووداد تلمسان يسقط رسميا

نجم بن عكنون
26/05/2023 - 21:42

اقترب نجم بن عكنون من تحقيق صعود تاريخي إلى الرابطة المحترفة الأولى بعد فوزه اليوم الجمعة على مضيفه وداد تلمسان (1-3)، وذلك في انتظار لقاء الحسم أمام وصيفه ترجي مستغانم الفائز على صفاء خميس مليانة (4-1)، بينما تأكد رسميا سقوط "الوداد" إلى قسم ما بين الرابطات، بعد إجراء لقاءات الجولة الـ29 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، مجموعة وسط-غرب.

وحافظ المتصدر نجم بن عكنون على ريادة الترتيب بفضل فوزه العريض على حساب مضيفه وداد تلمسان "الغريق" (3-1) بهدفين من صاحبي الخبرة، الظهير الأيمن حشود والمهاجم حاج بوقش، مؤكدا تشبته بالمركز الأول برصيد 66 نقطة وبفارق خطوة واحدة عن ملاحقه ترجي مستغانم (65 ن)، وذلك في انتظار الصدام الأخير  بين "النجم" و"الترجي"، لحساب الجولة الـ30 والأخيرة يوم الجمعة المقبل (2 جوان المقبل) في لقاء مثير وحاسم من أجل نيل ورقة الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى.

بالمقابل، ودع وداد تلمسان رسميا بطولة الرابطة الثانية بعد هذه الخسارة الجديدة فوق أرضية ميدانه، حيث يحتل المركز ما قبل الأخير (الـ15، 25 ن) ليتعرض "الوداد" لسقوط حر بأتم معنى الكلمة (السقوط الثاني تواليا) بعدما نزل الموسم الفارط من بطولة المحترف الأول.

بدوره لم يهدر الوصيف ترجي مستغانم (الثاني، 65 ن) فرصة استضافة صفاء خميس مليانة للانتصار عليه بنتيجة 4-1، ليبقى دائما في مركز المطاردة اللصيقة بفارق خطوة وحيدة، قبل تنقله إلى العاصمة الجمعة القادم لخوض مباراة الحسم ضد نجم بن عكنون.

وفي الصراع من أجل البقاء، أهدر غالي معسكر فرصة إنقاذ موسمه قبل الجولة الأخيرة بعدما كان متقدما بثلاثية في ميدان شبيبة تيارت، قبل أن يستفيق هذا الأخير ويعدل النتيجة (3-3). حيث اكتفى "الغالي" بنقطة وحيدة، مما يجبره على الفوز في الأسبوع المقبل حينما يستضيف وداد بوفاريك لتفادي السقوط. بالمقابل سينهي شباب هذا الموسم في المرتبة الثالثة (58 ن) بعدما ابتعد عن سباق الصعود في الجولات الأخيرة.

ونجح رائد القبة في انتزاع فوز مهم من معقل مضيفه جمعية وهران بثنائية نظيفة (0-2)، لينعش حظوظه في البقاء، وكان رفاق القائد سيد علي يحي شريف في الموعد ولم يخيبوا أنصارهم الذين تنقلوا بأعداد غفيرة إلى مدينة "الباهية" من أجل مؤازرة الفريق. إذ تجسد فوز "القباوية" بهدفين من توقيع هريدة وبتروني، ليحتل "الرائد" المركز الـ11 برصيد 31 نقطة بمعية غالي معسكر وأولمبي المدية. وبهذا يتوجب على رائد القبة التفوق على شبيبة تيارت بمعقله لحساب الجولة الأخيرة لضمان البقاء وتفادي الحسابات الضيقة.

كما نجح أولمبي المدية في افتكاك انتصار ثمين من ميدان وداد بوفاريك (0-2)، عزز به آماله في البقاء. أما مولودية سعيدة فقد أحرزت فوزا ساحقا على متذيل الترتيب سريع غليزان بسداسية كاملة (6-0)، لكن حظوظها في البقاء تضاءلت بالنظر إلى اللقاء الحاسم الذي ينتظرها في الجولة الأخيرة أمام أولمبي المدية المعني هو كذلك بحسابات تفادي السقوط.

وفيما يخص مجموعة وسط-شرق التي تلعب مبارياتها غدا السبت (سا 16:30)، فقد حسمت الأمور بعد الصعود التاريخي لاتحاد سوف، بينما التنافس حامي الوطيس من أجل التعرف على هوية الفريق الثالث الذي سيرافق حمراء عنابة وشبيبة سكيكدة النازلين رسميا لقسم ما بين الرابطات.