الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته إزاء اعتداءات المستوطنين الصهاينة على فلسطينيين بالضفة الغربية

فلسطين
26/05/2023 - 22:10

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن صدمته إزاء الاعتداءات التي يشنها المستوطنون الصهاينة على المواطنين الفلسطينيين، شمال غربي نابلس، وشرق رام الله، والتي أدت إلى وقوع إصابات، وتدمير منازل، وممتلكات فلسطينية.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية- في بيان-، أن "بيانات الأمم المتحدة تشير إلى وجود منحنى تصاعدي لهجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات،" أصبحت أكثر عنفا".

وأضاف "نحن مصدومون من هجمات شنها مستوطنون على الفلسطينيين في قرى برقة (قرب نابلس) والمغير (قرب رام الله) مما أدى إلى إصابات، وتدمير منازل، وممتلكات فلسطينية"، داعيا الكيان الصهيوني إلى اتخاذ "خطوات حاسمة لضمان المسائلة، وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي".

وأصيب خمسة فلسطينيون اليوم الجمعة في اعتداء عشرات المستوطنين على مزارعين ببلدة "المغير" شرقي رام الله، وسط الضفة الغربية ، بحماية من قوات الجيش الصهيوني.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن "5 مواطنين بينهم إصابة بالرصاص الحي في الرأس وصفت بالخطيرة وصلت للمستشفيات جراء اعتداء المستوطنين والجيش الصهيوني على مزارعين في بلدة المغير". 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios