حج 2023: برمجة رحلتين جويتين إضافيتين لنقل حجاج ولايتي البيض وسعيدة إلى البقاع المقدسة انطلاقا من المطار الدولي لوهران

موسم الحج 2023
28/05/2023 - 15:00

تم برمجة رحلتين إضافيتين لنقل حجاج ولايتي البيض وسعيدة إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران "أحمد بن بلة" ,حسبما أستفيد اليوم الأحد من مدير المطار.

وصرح بن شنين نجيب أنه "تم برمجة رحلتين جويتين إضافيتين مع إضافة ثالثة إن تطلب الأمر للتكفل بنقل زهاء 500 حاج وحاجة من ولايتي البيض وسعيدة إلى البقاع المقدسة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام".

وتضاف هتان الرحلتان الجويتان إلى 24 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران "أحمد بن بلة" للتكفل بنقل زهاء 7.875 حاج وحاجة من عدة ولايات من الجهة الغربية للوطن إلى البقاع المقدسة وذلك على مراحل.

للتذكير فإن أول رحلة ستنطلق في الساعات الأولى من 2 جوان المقبل من المطار الدولي لوهران "أحمد بن بلة" على متن الخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار المدينة المنورة.

ويشتمل برنامج رحلات الحج من مطار وهران 9 رحلات على متن الخطوط الجوية الجزائرية و 17 أخرى تابعة للخطوط الجوية السعودية خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 22 جوان المقبل بمعدل حوالي 300 حاج في كل رحلة.

وقد اتخذ مطار وهران الدولي جملة من الإجراءات لضمان نقل الحجاج نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف أهمها تخصيص أروقة خضراء لضيوف الرحمان خاصة المسنين وذوي الاحتياجات وتكثيف عدد شبابيك التسجيل وغيرها.

و من مجمل الترتيبات أيضا تخصيص جهاز سكانير عند مدخل المطار و 9 حافلات لنقل الحجاج من قاعة الانتظار إلى الطائرة وحظيرة للسيارات تتسعل 1.000 مركبة، يضيف نفس المصدر.

وفي ذات السياق نظمت المديرية المحلية للشؤون الدينية سلسلة لقاءات إعلامية للمقبلين على أداء مناسك الحج بكل من دوائر وهران وأرزيو وعين الترك والسانية وغيرها تضمنت تقديم نصائح وتوجيهات بالتنسيق مع ممثلي مصالح الجمارك والبنوك والمطار.