أيمن بن عبد الرحمان يشرف على افتتاح الندوة الـ49 للمنظمة الإفريقية للتأمينات

أيمن بن عبد الرحمان يشرف على افتتاح  الندوة الـ49 للمنظمة الإفريقية للتأمينات
29/05/2023 - 10:16

أشرف الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, هذا الإثنين بالجزائر العاصمة, على افتتاح أشغال الندوة الـ49 للمنظمة  الافريقية للتأمينات.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور وزير المالية لعزيز فايد, و وزير الفلاحة والتنمية  الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, و رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, سيدي محمد بوشناق خلادي, وعدد من مدراء شركات التأمين واعادة التأمين  وكذا ممثلين عن هيئات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي المعتمدة بالجزائر.

ويشارك في هذه الندوة, التي تدوم ثلاثة أيام, زهاء 1.780 ممثلا لمختلف فروع   قطاع التأمين وإعادة التأمين منهم 1.100 مشارك من 70 بلدا وهذا تحت شعار  "مساهمة التأمين في تحديات الامن الغذائي في القارة الافريقية".

وسيكون هذا المنتدى المنظم من طرف اتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين  الجزائري تحت اشراف المنظمة الافريقية للتأمينات فرصة لتبادل الأفكار والخبرات  من خلال عدة محاور, خصوصا الامن الغذائي وترقية التعاون الافريقي في ميدان  التأمين وإعادة التأمين.

وسبق للجزائر أن احتضنت ندوات مماثلة للمنظمة  في سنتي 1991 و 2008.

وسيتم بالمناسبة اعداد خارطة طريق للدفاع على الموقف الموحد للمنظمة الرامية  الى ترقية المصالح الاستراتيجية للقطاع في افريقيا.

ويضم برنامج الندوة جلسات نقاش ترتكز بالأساس حول ترقية التأمين الفلاحي في  افريقيا وكذا تطوير الحلول التأمينية لتحسين الإنتاج الفلاحي وأنظمة نقل مخاطر   الكوارث بين القطاعين العمومي والخاص.

 وتعتبر المنظمة التي تأسست في 1972 بجزيرة موريس منظمة غير حكومية يقع مقر  أمانتها العامة بمدينة دوالا (الكاميرون), حيث تضم حاليا 371 عضوا, منهم 363 يمثلون 47 بلدا افريقيا و14 عضوا دوليا من 8 دول.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios