خالد بن الوليد بلخير للإذاعة: وزارة الأشغال العمومية أخذت على عاتقها كل الأضرار التي شهدتها الطرقات

خالد بن الوليد بلخير
30/05/2023 - 14:20

أكد مدير التسيير والصيانة بوزارة الأشغال العمومية والهياكل القاعدية، خالد بن الوليد بلخير أن مصالحه أخذت على عاتقها كل الأضرار التي شهدتها مختلف الطرقات والمنشآت الفنية، جراء التقلبات الجوية الأخيرة طبقا للتعليمات التي أمر بها رئيس الجمهورية خلال ترأسه لمجلس الوزراء المنعقد مؤخرا.

وكشف خالد بن الوليد بلخير، خلال نزوله ضيفا هذا الثلاثاء على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، ان "العديد من الطرقات تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال الآونة الأخيرة في كل من قالمة، قسنطينة، الطارف، أم البواقي وبالأخص ولاية تيبازة".

كما أضاف ان "وزارة الأشغال العمومية والهياكل القاعدية أخذت على عاتقها كل الأضرار التي شهدتها مختلف الطرقات والمنشآت الفنية، جراء التقلبات الجوية الأخيرة، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية".

في سياق متصل أشار "ضيف الصباح" بضرورة  تخصيص أغلفة مالية لصيانة مختلف الطرقات التي تشكل نقاط سوداء، خاصة خلال التقلبات الجوية".

من جانب آخر، أرجع مدير التسيير والصيانة بوزارة الأشغال العمومية والهياكل القاعدية الأسباب الرئيسة لتدهور حالة الطرقات إلى الحمولة الزائدة لمركبات الوزن الثقيل مشيرا إلى أن "وزارة الأشغال العمومية بصدد اقتناء أجهزة مراقبة الوزن الزائد للشاحنات".