بن عبد الرحمان يشرف على الاطلاق الرسمي للبوابة الإلكترونية للصفقات العمومية 

الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان
23/12/2021 - 15:40

أشرف الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الخميس بالجزائر, على الاطلاق الرسمي للبوابة الإلكترونية للصفقات العمومية والتي من شأنها ضمان احترام أكبر لمبادئ حرية الوصول إلى الطلب العمومي والمساواة بين المرشحين وشفافية الإجراءات.

وتهدف هذه البوابة إلى الاستبدال التدريجي للوسائط المادية للمعلومات بملفات إلكترونية, من أجل فعالية أكبر للإجراءات وتسهيل العلاقات بين المتعاملين  الاقتصاديين والمصالح المتعاقدة, حسب الشروح المقدمة خلال مراسم الاطلاق.

ومن أهم مزايا البوابة المراقبة والمعالجة "الجيدة" لتسيير النفقات العمومية من طرف مختلف الجهات المعنية, ومكافحة الرشوة وتعزيز المنافسة وتخفيض التكاليف.

كما ستسمح بنشر وتبادل الوثائق والمعلومات المتعلقة بالصفقات العمومية بطريقة إلكترونية, وذلك تبسيطا للمعاملات بين المتعامل الاقتصادي والإدارة.

التوقيع على اتفاقية للتشغيل البيني بين المنصتين النقديتين لبريد الجزائر و البنوك

وتم اليوم الخميس, بالجزائر العاصمة, التوقيع  على الاتفاقية الخاصة بإطلاق التشغيل البيني بين المنصة النقدية لبريد الجزائر و تلك التابعة للبنوك في مجال الدفع عبر الانترنت, و ذلك تحت اشراف الوزير  الاول, وزير المالية, ايمن بن عبد الرحمان وبحضور عدد من أعضاء  الحكومة و كذا محافظ بنك الجزائر.

الصورة
دفع الكتروني-اتفاقية

و تم التوقيع على هذه الاتفاقية بين كل من تجمع النقد الآلي الممثل من طرف مديره العام, مجيد مسعودان, ومؤسسة بريد الجزائر, الممثلة من طرف مديرتها  العامة, باية هنوفي, و كذا شركة النقد الآلي و العلاقات التلقائية بين البنوك, الممثلة من طرف مديرتها العامة, نوال بن كريتلي.

و في كلمته خلال حفل توقيع الاتفاقية, اكد الوزير الاول أن "هذه الاتفاقية الجديدة ستسمح باستكمال حلقة التشغيل البيني لنظام الدفع الإلكتروني للمنصتين  النقديتين البريدية والبنكية, من خلال إتاحة خدمة الدفع عبر الإنترنت لأكثر من 10 ملايين شخص حامل للبطاقة النقدية".    

من جهة اخرى, إعتبر بن عبد الرحمان, أن ترقية الاقتصاد الرقمي و الدفع الإلكتروني سيساهم في إنجاح جهود الدولة الرامية إلى امتصاص المعروض النقدي  المتداول في القطاع غير الرسمي, داعيا جميع الفاعلين إلى ضرورة الـمساهمة الفعلية والفاعلة في دعم هذا الـمسعى

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios