بومرداس: تسخير كافة الإمكانيات لمواجهة مخلفات التقلبات الجوية

ولاية بومرداس
31/05/2023 - 18:51

سخرت ولاية بومرداس كافة الإمكانيات لمواجهة مخلفات الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه جراء التقلبات الجوية التي سجلتها الولاية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

وأوضح المصدر أنه من أجل مجابهة مخلفات هذه الأمطار الغزيرة التي تراوحت كميتها المتساقطة ما بين 40 و 50 ملم، شكلت مصالح الولاية خلية يقظة تضم عدة قطاعات وهيئات قامت ولا تزال إلى حد الآن تقوم بتنسيق و متابعة الجهود والتدخلات ميدانيا وسخرت كافة الإمكانيات المادية والبشرية لمجابهة أي طارئ.

وتعكف هذه الخلية، من خلال أعوان مديرية الأشغال العمومية والموارد المائية والديوان الوطني للتطهير ومؤسسة التنظيف وجمع النفايات (مادينات) ومصالح الدرك الوطني، على تسريح مجاري المياه وتصريف مياه البالوعات وتسهيل وفك الخناق عن حركة المرور بعدد من الطرقات.

وأشار المصدر إلى أن والي الولاية يحي يحياتن، قام اليوم بمعاينة تدخلات مختلف المصالح في عدد من المناطق التي تضررت جراء هذه التقلبات الجوية، خاصة منها موقع انجراف التربة بواجهة البحر لمدينة بومرداس وارتفاع منسوب
المياه بالطريق الوطني بقورصو المسمى واد القارص وب "واد طاطاريق" بضواحي المدينة.

وفي سياق متصل، تمكنت مصالح الحماية المدنية من إنقاذ ثلاث عائلات حاصرتهم مياه الأمطار داخل منازلهم بحي "النشيط" بضواحي بلدية بودواو (غرب)، بعد ارتفاع منسوبها جراء هذه التقلبات الجوية التي عرفتها الولاية، حسبما جاء في حصيلة لتدخلات هذا الجهاز.

وأضاف المصدر أن مصالح الحماية المدنية تمكنت أيضا من إنقاذ سبعة أشخاص آخرين حاصرتهم مياه الأمطار داخل سياراتهم على مستوى كل من واجهة البحر و أمام محطة القطار بمدينة بومرداس.

كما سجلت نفس المصالح 26 نقطة تجمع لمياه الأمطار المتهاطلة غالبيتها بلديات بودواو وقورصو وبومرداس، وفقا للمصدر.