بن شيخة: "اتحاد الجزائر على بعد 90 دقيقة لدخول التاريخ ولن نضيع هذه الفرصة"  

بن شيخة
02/06/2023 - 18:19

أكد مدرب اتحاد الجزائر عبد الحق بن شيخة أن فريقه على بعد 90 دقيقة من دخول التاريخ  ولن يضيع هذه الفرصة, حينما يواجه  يونغ أفريكانز التنزاني يوم غد السبت بملعب 5-جويلية الأولمبي بالجزائر  العاصمة (سا 00ر20), لحساب إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وصرح المدرب بن شيخة اليوم الجمعة خلال الندوة الصحفية التي نشطها بقاعة  المحاضرات بمعلب 5-جويلية, قائلا: "الأمور تسير على ما يرام حيث شرعنا مباشرة  في التحضيرات لمقابلة الإياب عقب العودة من تنزانيا. الفريق حاضر من النواحي  الفنية, التكتيكية والمعنوية لخوض نهائي الإياب لصعود الدرجة الأخيرة التي  تسمح لنا بدخول التاريخ ومن المستحيل أن نفوت هذه الفرصة الذهبية".

وحقق اتحاد الجزائر نتيجة جيدة في لقاء الذهاب حينما انتصر الأحد الفارط على  مضيفه يونغ أفريكانز (1-2) بملعب "بن جامان مكابا" بالعاصمة التنزانية دار  السلام, بفضل هدفي أيمن محيوص (د 32) و إسلام مريلي (د 84), بينما اكتفى "يونغا" بهدف الكونغولي فيستون مايلي (د 82).

وأضاف: "جميع اللاعبين في درجة عالية من التحفيز للعب هذا النهائي الإفريقي وهذا ما لاحظناه في التدريبات. يبقى الأهم من ذلك هو كيفية تسيير اللقاء الذي سيتحكم في مصير المواجهة. نحن هادؤون و مرتاحون نفسيا و متواضعون. نحن واعون 

بحجم المسؤولية و كل الأنظار موجهة إلينا من طرف كل الشعب الجزائري ولن ندخر أي جهد فوق أرضية الميدان".

وبخصوص السيناريوهات التي حضر لها لمواجهة الفريق التنزاني كشف التقني الجزائري أن أفضل سيناريو ممكن هو تسجيل هدف مبكر من أجل كسب الثقة و التفوق  المعنوي على الفريق الخصم.

وقال: "علينا أن نحرز بداية موفقة في هذه المقابلة وهذا أمر مهم في عالم كرة القدم وهو ما سيسهل المأمورية علينا في بقية أطوار اللقاء. يجب المحافظة على هدوئنا عبر تطبيق طريقة لعبنا و تطبيق أدور اللاعبين والتوازن الدفاعي والهجومي".

ووفي رده عن سؤال يخص التحضير النفسي, أوضح بن شيخة: "الضغط النفسي موجود وطبيعي قبيل نهائي قاري حاسم, لكننا نعمل على تسييره والقلق الذي يسبق اللقاء. مشورانا الذي حققناه لبلوغ هذه المحطة النهائية و عزيمتنا عالية للمواصلة على  نفس المنوال بما أننا تفوقنا على جميع خصومنا بملعب 5 جويلية وهذا ليس بالغرور  بل هو التعبير عن نقاط قوتنا", مشيرا أنه دائما يستعمل تفكير و خطاب إيجابي مع  اللاعبين.

من جانبه, أفاد قائد فريق اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد جاهزية فريقه لخوض إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام يونغ أفريكانز.

وصرح بلعيد الذين كان جالسا بمعية مدربه في الندوة الصحفية : "سوف نخوض مقابلة صعبة بالرغم من الانتصار المحقق في لقاء الذهاب.  نحن جاهزون ومركزون  من جميع الجوانب. ان شاء الله سنكون في أحسن جاهزية لتقديم أحسن مردود ممكن في  سبيل الفوز والتتويج بالكأس القارية".

وأضاف المدافع الدولي: "نتمنى دعما غير منقطع النظير من الأنصار الذين عودونا على ذلك فهم اللاعب رقم 12 وان شاء الله نكون في حسن ظنهم وندخلهم عليهم البهجة . في حال الانتصار ان شاء الله سيكون شرف كبير لي ولعائلتي كأول قائد لفريق اتحاد الجزائر في حمل أول كأس قارية".

و سيكون فريقا اتحاد الجزائر و يونغ أفريكانز الناديين رقم 27 و 28 المشاركين في نهائي كأس الكونفدرالية. و يعد النادي الصفاقسي التونسي الفريق الأكثرتتويجا بكأس الكونفدرالية بثلاثة ألقاب.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios