الأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي يواصل إضرابه عن الطعام

تو
04/06/2023 - 18:56

يواصل الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة "أكديم إزيك" والمتواجد بسجن الاحتلال المغربي بمدينة آيت ملول (جنوب), إبراهيم ددي إسماعيلي, إضرابه عن الطعام رغم وضعه الصحي الصعب.

بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص), يعاني الاسير ددي اسماعيلي من تداعيات إضرابه عن الطعام والوضع الصحي الخطير إضافة إلى انعدام سبل العلاج والرعاية الطبية اللازمة "نتيجة التمييز العنصري والإجراءات الانتقامية المتعمدة من طرف القائمين على المؤسسة السجنية بآيت ملول".

وعلمت رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصادر عائلية ان الأسير المدني إبراهيم ددي إسماعيلي "يواصل مقاطعة الوجبات الغذائية للشهر الرابع تقريبا لعدم انسجامها مع التوجيهات الطبية والحالة الصحية المتأزمة التي يعاني منها, فضلا عن عدم التزام إدارة السجن بتوفير الحمية الطبية تماشيا وتوجيهات الطبيبة المختصة".

للتذكير, يتواجد إبراهيم ددي إسماعيلي بسجن آيت ملول, ضواحي مدينة أغادير, بموجب حكم جائر وقاس بسجنه مدى الحياة, بعد محاكمة تفتقد لضمانات ومعايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بين 26 ديسمبر 2016 و 17 يوليو 2017, وذلك بشهادة منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان, على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر 2010 في منطقة "أكديم إزيك", شرق العيون, عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios