بلماضي يعلن عن قائمة الخضر تحسبا لـ " كان" الكاميرون

بلماضي يعلن عن قائمة الخضر تحسبا لـ " كان" الكاميرون

قائمة الخضر
24/12/2021 - 16:38

أعلن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي اليوم عن قائمة اللاعبين المعنيين بمنافسة كاس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون ابتداء من الـ 9 جانفي المقبل.

وضمت قائمة حامل اللقب الإفريقي كلا من وهاب رايس مبولحي، ألكسندر أوكيدجة، ومصطفى زغبة في حراسة المرمى ، وكلا من عيسى ماندي ، عبد القادر بدران ، مهدي تاهرت ، جمال بن العمري،  محمد أمين  توقاي، يوسف عطال، حسين بن عيادة، رضا حلايمية، رامي بن سبعيني، والياس شتي في الدفاع.

واختار بلماضي كلا من إسماعيل بن ناصر ، سفيان فيغولي ، أدم زرقان ، سفيان بن دبكة ، هاريس بلقبلة وراميز زروقي  في وسط الميدان، أما الهجوم فيقوده رياض محرز ، آدم وناس ، يوسف بلايلي ، سعيد بن رحمة، فريد بولاية ، ياسين براهيمي ، إسلام سليماني، بغداد بونجاح ومحمد الأامين عمورة.

ومن المقرر أن يتنقل المنتخب الوطني يوم الاثنين إلى الدوحة (قطر) في رحلة  خاصة، بعد أن بهم الطائرة بباريس لانضمام اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا،  وذلك لمباشرة تربصهم ما قبل التنافسي الوحيد استعداد للموعد الإفريقي.  

 وبالدوحة، يخوض أبطال إفريقيا، مقابلتين وديتين: الأولى يوم السبت  الفاتح من جانفي أمام غامبيا و الأربعاء 5 يناير ضد غانا، قبل أن يطيروا إلى دوالا الكاميرونية.

وسبق وان أجرى المنتخب الجزائري تحضيراته بالدوحة، قبل كأس أمم إفريقيا-2019  بمصر التي توجت بها الجزائر، حيث نشط "الخضر" هنالك مباراتين وديتين، أمام  بوروندي (1-1) ومالي (3-2)، قبل سفريتهم إلى القاهرة.

وبالكاميرون، سيقيم " الخضر" بفندق أنومو الواقع بونانجو (شارع إداري)،  بينما تجرى التدريبات بالملحق الجنوبي لملعب جابوما، الذي سيحتضن مباريات  المجموعة الخامسة، التي تضم بالإضافة إلى الجزائر، كل من سيراليون وغينيا  الاستوائية وكوت ديفوار.

 ويستهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 جانفي   2022، أمام سيراليون، بملعب جابوما بدوالا (00ر14سا، توقيت الجزائر)، قبل تحدي  منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد 16 جانفي 2022 بدوالا (20:00)، ثم كوت  ديفوار، يوم الخميس 20 جانفي 2022 في نفس الملعب ( 17:00).