100 منظمة أمريكية تطلق حملة لمساندة فلسطين وإنهاء دعم بلادها للإحتلال الصهيوني

حملة لانهاء دعم أمريكا للاحتلال الصهيوني العنصري لفلسطين
07/06/2023 - 10:25

أطلقت 100 منظمة أمريكية حملة "مجتمعات خالية من  الفصل العنصري" من أجل إنهاء دعم الولايات المتحدة للاحتلال الصهيوني العنصري  لفلسطين, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة, نقلا عن البيان التأسيسي للحملة, هذا الأربعاء, أن إطلاق  الأخيرة جاء لبناء حركة في أمريكا الشمالية من أجل إنهاء الفصل العنصري للكيان  الصهيوني, لافتة إلى أنها تستمد الإلهام من الحركة المناهضة للفصل العنصري  التي أطاحت بنظام "الأبارتهايد" في جنوب إفريقيا.

وفي السياق, دعا البيان إلى بناء مجتمعات خالية من الفصل العنصري عن طريق  الابتعاد عن أي دعم للفصل العنصري الصهيوني والاحتلال والاستعمار الاستيطاني,  مؤكدا التزام الحملة بالحرية والعدالة والمساواة للشعب الفلسطيني وجميع الناس,  ومعارضة جميع أشكال العنصرية والتمييز والاضطهاد.

وذكر بيان الحملة الأمريكية أنه على مدى عقود واجه الشعب الفلسطيني استعمارا  واحتلالا استيطانيا من الكيان الصهيوني, تم فرضه من خلال أنظمة قانونية عنصرية  وتمييزية وعبر التهجير القسري والحصار والقيود على الحركة والانتهاكات  المنهجية لحقوق الإنسان, مضيفا أنه "وفقا للباحثين القانونيين والمجتمع الدولي  لحقوق الإنسان, فإن هذا الوضع يشكل جريمة ولهذا نطالب بأنهاء الفصل العنصري".

وجدير بالإشارة إلى أن الانضمام إلى الحملة متاح للأفراد والمجتمعات بعد  الموافقة على تعهد الانضمام الذي يدعو الى مجتمع خال من الفصل العنصري والعمل لإنهاء كل اشكال الدعم للنظام العنصري للاحتلال الصهيوني.