بكالوريا 2023: بلعابد يتفقد سير الإمتحانات في يومها الثاني بولاية تيبازة

عبد الحكيم بلعابد
12/06/2023 - 12:12

 قام وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, هذا الإثنين بولاية تيبازة بتفقد سير امتحانات شهادة البكالوريا في يومها الثاني والتي يشارك فيها أزيد من 790 ألف مترشح  وتدوم لغاية يوم الـ15 جوان الجاري. 

وأكد الوزير الذي اشرف أيضا رفقة والي تيبازة أبو بكر الصديق بوستة, على انطلاق امتحان الرياضيات من مركز الامتحانات "أحمد ولد تركي" ببواسماعيل, على

الظروف "الحسنة" لمجريات هذه الامتحانات الحاسمة, في تقييمه الأولي لسير الامتحانات عبر كل الولايات.

 

وأبرز  بلعابد أن جميع المعنيين بتسيير هذه الدورة من مؤطرين تربويين وإداريين وكذا الطواقم اللوجيستيكية من أخصائين نفسانيين وأفراد الحماية المدنية و مصالح أمنية "مجندون لإنجاح الموعد", معتبرا ذلك "مؤشرا ايجابيا" لسير الامتحانات.

وأضاف أن "المؤشرات الأولية" لمجريات اليوم الأول من امتحانات شهادة البكالوريا "إيجابية" و تؤكد "سيرها الحسن", مشيرا إلى أنه يتابع يوميا ظروف و مستجدات بكالوريا 2023 عبر تقنية التحاضر عن بعد عبر كل التراب الوطني.

 

ويجري بولاية تيبازة هذه الامتحانات 13513 مترشحين موزعين عبر 41 مركز امتحان في ظروف قيمها مسؤولو قطاع التربية ب"الجيدة".

ويشارك في اجتياز هذه الإمتحانات 790.515 مترشحا من بينهم  69.539 مترشحا حرا موزعين على 2.674 مركز  إجراء ، يمتحنون في ست شعب وهي علوم الطبيعة والحياة و الرياضيات والرياضيات التقنية والتسيير والإقتصاد واللغات الأجنبية والفلسفة.

وكان وزير التربية قد أعلن أمس الأحد من ولاية ورقلة لدى إعطائه إشارة الانطلاق الرسمي لامتحانات شهادة البكالوريا, أن نتائج هذه الأخيرة سيعلن عنهافي حدود الـ20 جويلية القادم.