المدير العام للإذاعة الجزائرية يشارك في الطبعة الـ23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

asbu juin 2023
13/06/2023 - 11:07

انطلقت مساء أمس فعاليات الطبعة الـ23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي ينظمه اتحاد اذاعات الدول العربية بتونس العاصمة.

وتشارك الاذاعة الجزائرية ممثلة بالمدير العام السيد محمد بغالي في هذه التظاهرة الإعلامية العربية الكبيرة، باعتبارها عضوا فاعلا في مختلف هياكل الاتحاد، وخاصة المجلس التنفيذي الذي سيعقد اجتماعاته الجمعة القادم، لاستعراض ومناقشة جملة من الملفات والمسائل ذات العلاقة بتسيير ونشاط الاتحاد، وهو الاجتماع الذي سترفع إليه تقارير وتوصيات لجنة المالية التي اجتمعت الاسبوع الماضي.

والى جانب توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات الخاصة بالموسيقى والأغنية و مختلف أصناف البرامج الإذاعية والتلفزيونية حسب المحاور التي سبق وحددتها لجنتا الاذاعة والتلفزيون، وكذا جوائز التبادل والجوائز الموازية، يجرى على هامش هذه الدورة من المهرجان، تنظيم عدة أنشطة متخصصة منها المنتدى العربي للإعلام السياحي، ندوة حول الدراما العربية في العصر الرقمي، الندوة الهندسية حول الذكاء الاصطناعي، ندوة حول الافلام الوثائقية وتحديات الانتاج والفرص المتاحة، بالإضافة إلى ندوة متخصصة حول التعليق الرياضي في البلاد العربية؛ مدرسة أم مدارس.

وكما هي العادة، يشهد المهرجان تنظيم معرض للتكنولوجيا والتجهيزات وسوق البرامج، الذي يعتبر فضاء للتبادل ولبحث فرص العمل المشترك بين مختلف الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية والاجنبية، العمومية والخاصة.

ويسجل في هذه الدورة أيضا عودة الاذاعة والتلفزيون السوري إلى الاتحاد بعد استعادة سوريا لمكانها الطبيعي في الجامعة العربية، بفضل الدعم القوي والدائم الذي لقيته من الجزائر، منذ بداية الأزمة السورية، وخاصة في القمة العربية التي احتضنتها الجزائر مطلع نوفمبر من العام الماضي، وهو أمر يقابل بتقدير وعرفان كبير سواء من الوفد السوري المشارك، أو من باقي الوفود العربية التي لم يفوت مسؤولوها في لقاءاتهم مع المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، دون الإشادة  بمواقف الجزائر تجاه مختلف قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن المدير العام للإذاعة الجزائرية، كانت له عدة لقاءات عمل وتشاور مع رؤساء العديد من الهيئات الإذاعية العربية، بالإضافة إلى مدير عام الاتحاد،عبد الرحيم سليمان.