استغلال وسائل التسويق الرقمي من أجل الترويج لوجهة الجزائر

وزارة السياحة
15/06/2023 - 19:06

تم اليوم الخميس خلال اليوم الثاني من الأيام الدولية الـ 15 حول التسويق السياحي المنعقدة بالجزائر تسليط الضوء على استغلال وسائل التسويق الرقمي المبتكرة من أجل الترويج لوجهة الجزائر.

أكد المشاركون في هذا الحدث الذي ينظم برعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة على ضرورة استغلال الوسائل الرقمية قصد السماح بوضع استراتيجيات تسويق مبتكرة بهدف جذب المسافرين والتميز بروح المنافسة.

في هذا الصدد، أكد عمارة اماعوز، مؤسس المنصة الرقمية الجزائرية للحجز في الفنادق (Namlatic) على ضرورة تكيف المؤسسات الناشطة في مجال السياحة مع ظهور الرقمنة قصد تحسين صورتها وتثمين أعمالها على الشبكة الالكترونية من خلال جمع الوسائل التفاعلية التي تمكنها من الترويج للمنتجات والخدمات في إطار علاقة مشخصة ومباشرة مع المستهلكين.

وفي الاتجاه نفسه، أشار نبيل برصالي، الأستاذ في التسويق بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بالعاصمة إلى أنه بإمكان المسافرين الاستفادة من كمية هائلة من المحتوى عبر الإنترنت بدءاً من مواقع الالكترونية من الدواوين السياحية إلى مدونات السفر وشبكات التواصل الاجتماعي مؤكدا على ضرورة اعتماد الوجهات السياحية لمقاربة متعدد القنوات للوصول إلى جمهور واسع.

 ومن بين الوسائل الرقمية الأخرى التي سيتم استخدامها هناك التسويق عبر البريد الإلكتروني للحفاظ على علاقة مستمرة مع الزبائن المحتملين والاحتفاظ بهم في الأسفار المستقبلية، حسب المتدخلين الذين أشاروا أيضا إلى أن عددا متزايدا من المواقع السياحية تتوفر على تطبيقات محمولة من أجل إثراء زيارة المسافر.

 من جهة أخرى، أكد محمد بودالي ممثل الوكالة السياحة " النادي السياحي الجزائري" أنّ وكالات السفر والفنادق والدواوين السياحية أدركت بسرعة أهمية التواجد على الإنترنت للوصول إلى الزبائن المحليين والأجانب.

 في هذا الشأن، قال بودالي: "لقد طوّر العديد من الفاعلين في القطاع على الفور مواقع انترنيت جذابة واستراتيجيات تسويق رقمية مبتكرة تعتمد أيضاً على الشبكات الاجتماعية من أجل التميز في سوق السياحة العالمية".

 لهذا الغرض، يرى بودالي أنه من الضروري خلق ثقافة المعاملات الإلكترونية لدى "السياح المحليين" من خلال استخدام البطاقات بين البنوك فضلاً عن بيئة تنافسية من حيث التجارة الإلكترونية مع تعزيز الترسانة القانونية من أجل تنظيم المعاملات عبر الإنترنت وحماية البيانات الشخصية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios