الجوية الجزائرية: التوقيع على مذكرة تفاهم مع "بوينغ" لتحويل طائرتين لنقل المسافرين

التوقيع على مذكرة تفاهم مع بوينغ لتحويل طائرتين لنقل المسافرين
20/06/2023 - 17:07

 وقعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، هذا  الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مصنع الطائرات الأمريكي "بوينغ" لتحويل طائرتين لنقل المسافرين من طراز بوينغ 737-800 من أسطولها الحالي إلى طائرتين مخصصتين للشحن مستقبلا، حسبما أفاد به الناطق الرسمي للشركة، أمين أندلسي.

 

وأوضح أندلسي  أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمضت, اليوم, مذكرة تفاهم مع مصنع الطائرات الأمريكي -بوينغ- لتحويل طائرتين لنقل المسافرين من طراز بوينغ 737-800 من أسطولها الحالي إلى طائرتين مخصصتين للشحن مستقبلا لتلبية الطلب المتزايد على نقل البضائع في المنطقة".

وتم التوقيع على هذه المذكرة على هامش فعاليات المعرض الدولي للطيران "بورجي" بباريس (فرنسا) الذي يحضره مسؤولو شركة الخطوط الجوية الجزائرية, يضيف ذات المصدر.

وأضاف الناطق الرسمي أن هذا الاجراء "يأتي في إطار سعي الشركة إلى تطوير اسطولها في مجال الشحن, مع الاستفادة من خبرة بوينغ".

وفي سياق أخر, كشف السيد أندلسي أن "هذا المعرض كان فرصة ايضا لتأكيد طلب اقتناء ثماني طائرات مقتصدة في استهلاك الوقود من طراز 737-9 بين الخطوط الجوية الجزائرية وشركة بوينغ".

وفي بيان للشركة اعتبر المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية, ياسين بن سليمان, أن "اقتناء هذه الطائرات الجديدة سيساهم في تطوير أسطول الخطوط الجوية الجزائرية", مضيفا أن "هذه الصفقة جزء من استراتيجية توسيع أسطول الشركة."

وسيسمح شراء طراز 737-9 لشركة الطيران الجزائرية "بنقل المزيد من الركاب, مما يزيد من الربحية داخل شبكتها", وفقا لذات البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios