بلمهدي يشرف على لقاء توجيهي لبعثة الحج الجزائرية بمكة المكرمة

وزير الشؤون الدينية-حج-2023
22/06/2023 - 19:58

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الخميس، بمكة المكرمة، على لقاء توجيهي لأعضاء لجنة الفتوى والإرشاد الديني لبعثة الحج الجزائرية، بحضور المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة السيد أحمد سليماني ورئيس مركز مكة المكرمة السيد محمد الشيخ، وذلك تحضيرا لبداية مناسك الحج يوم الاثنين  المقبل الثامن ذي الحجة الموافق 26 جوان الجاري.

وقد شارك في هذا اللقاء مرشدو الديوان الوطني للحج والعمرة، وكذا مرشدو الوكالات السياحية، حيث نقل السيد الوزير للأئمة والمرشدات الدينيات تحية السلطات العليا للبلاد، مثمنا الجهد الكبير الذي يبذلونه على كافة الأصعدة، تفويجا للحاج لأداء العمرة عند قدومهم، وتدريسا وتوجيها وتحسيسا بكل ما يمكن الحجاج من أداء مناسكهم بكل أريحية ويسر، ومهمة المرشدين هي المهمة المحورية في الحج، لتمكين حجاجنا الميامين من أداء المناسك صحيحة وتامة.

وألح وزير الشؤون الدينية والأوقاف على ضرورة مواصلة  المرافقة الدائمة للحجاج في الأيام تأدية مناسكهم  ابتداء من يوم التروية وإلى آخر أيام التشريق.

وأشار السيد الوزير إلى أن  ونجاح موسم الحج تٌرى بشائره منذ الآن من خلال ما تم تقديمه خلال الفترة السابقة، وارتياح الحجاج،و سيختتم عند عودة آخر حاج جزائري لأرض الوطن سالما غانما إن شاء الله، مؤكدا على توجيه الحجاج ليخصوا الجزائر بدعوات صادقة بالحفظ ودوام السلامة والأمن والأمان، فهذه الأماكن وهذه الأيام هي مواضع إجابة الدعاء.

وزير الشؤون الدينية والأوقاف-يوسف بلمهدي

للإشارة فإن زير الشؤون الدينية والأوقاف سيعقد لاحقا لقاء توجيهيا مع لأعضاء بعثة الحج مجتمعة والتي تضم 865 عضوا يتبع بلقاء مع وفد الحماية المدنية لتدارس الخطة المعدة لتنظيم حركة حجاجنا الميامين خاصة في مشعري عرفة ومنى.

للإشارة فإن البقاع المقدسة تشهد غدا الجمعة أكبر عملية ترحيل لحجاجنا الميامين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بوصول ألفين وخمسمائة حاج إلى البيت العتيق.

مبعوث الإذاعة  الجزائرية إلى البقاع المقدسة-منور ويس