نهائي كأس الجزائر ..صورة التلاحم و الثقة بين الشعب ورئيسه

تبون
23/06/2023 - 17:04

نهائي كأس الجمهورية بوهران 22 جوان،الساعة الخامسة مساء 2023 ،وقبيل انطلاق النهائي يفاجئ رئيس الجمهورية جمهور ملعب ميلود هدفي بدخوله أرضية الملعب لحضور المباراة.

المفاجأة كانت بقدر السرور و الفرحة  التي أحدثتها الزيارة الرئاسية في وجدان جمهور ملعب وهران الذي جمع مناصرين ومتفرجين من مختلف ربوع الوطن وقفوا جميعا احتراما وتقديرا لرئيسهم الذي عودهم بمشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.

على أرضية الملعب كانت البداية بتحية اللاعبين ثم طاقم فريق اولمبي الشلف  وطاقم شباب بلوزداد والانصار.

و ترك المجال لانطلاق العرس الكروي، حيث توجه السيد الرئيس، مباشرة الى المنصة الشرفية ترافقه اهازيج "وان تو تري فيفا لالجيري" وهو يبادل التحية انصار الاولمبي تارة وبلوزداد تارة اخرى..

وفي المنصّة الشرفية،وقبل أن يجلس الرئيس لمتابعة المقابلة وقف الجميع لتحية العلم الوطني و الاستماع لعزف النشيد الوطني..قسما وهو يدوي ربوع الملعب النشيد الذي  يربط وجدانيا الحاضر بماضينا التليد..

المباراة انطلقت ولعبت بالاثارة التي تميز عادة هذا النوع من اللقاءات الحماسية، حيث تنافس ابناء بلوزداد والشلف ،لتبتسم السيدة الكأس في الاخير الى ابناء الشلف الذين فازوا بهدفين لهدف واحد..ولكن واقع الامر يقول انّ الفائز كانت الرياضة الجزائرية و الجمهور الجزائري الذي أبان في هذا الحدث الكروي الكبير عن ثقته في رئيسه واعتزازه به .  

وفي حوالي الساعة الثامنة والربع مساء، وبعيد انتهاء اللقاء ينزل رئيس الجمهورية الى الملعب  لتقديم  التهنئة للفريق الفائز ويقلد الميداليات للفريقين وكذا رباعي التحكيم. ومن اللحظات القوية التوقيع على كرة النهائي..قبل تسليم للفريق الفائز.

ولعلّ اللحطة الاكثر تاثيرا تلك التي صنعتها ابنة اللاعب زيناسني لاولمبي الشلف والتي رسمت صورة جميلة جمال جزائرنا الحبيبة ،خاصة وهي ترسم قبلة بريئة على جبين رئيس الجمهورية الذي قابلها بقبلة الاب الرحيم على خدّها وكأنّ لسان حاله يقول من أجلكم سنبذل النفس والنفيس ومن اجل رفعة الجزائر وشعبها..

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios