بلمهدي يدعو أعضاء البعثة الجزائرية للتجند أكثر خدمة للحجاج

وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي
25/06/2023 - 20:25

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الأحد، بمكة المكرمة جميع أعضاء البعثة الجزائرية للحج إلى التجند أكثر بالمشاعر لمساعدة الحجاج الميامين على أداء مناسكهم.

وعشية تصعيد حجاجنا الميامين  إلى المشاعر المقدسة  تحسبا للشروع في في أداء المناسك  في مقدمتها الوقوف بعرفات بعد غد الثلاثاء  الموافق للتاسع ذي الحجة ، أشرف اليوم وزير الشؤون  والأوقاف يوسف بلمهدي على لقاء توجيهي تحسيسي ضم جميع أعضاء البعثة الجزائرية وفروعها المختلفة ، وقد أثنى الوزير  على نجاح مهمة البعثة في المرحلة الأولى من موسم الحج ، حاثا الجميع على مواصلة هذه الوتيرة من التجند خدمة لضيوف الرحمن  والتزاما بالثقة التي وضعتها قيادة البلاد في أعضاء البعثة  للتكفل التام بحجاجنا الميامين   الذين سيتم تصعيدهم إلى المشاعر المقدسة على متن 665 حافلة .

وزير الشؤون  والأوقاف، يوسف بلمهدي

وشدد ذات المسؤول من جانب آخر على العمل المنسق فيما بين أعضاء البعثة وفق الخطة التي تم وضعها لإدارة المشاعر إلى جانب احترام التعليمات الصادرة عن السلطات السعودية لتيسير أداء هذا النسك.

وحث على مرافقة الحجاج كبار السن على أداء هذه الشعيرة سواء كان بعرفات أو أثناء نزولهم بمزدلفة ومنى.

وبعد أن ثمن المجهودات التي قامت بها مختلف فروع البعثة خلال المرحلة الأولى لأداء الركن الخامس للإسلام وصف المرحلة الثانية التي تنطلق غدا الاثنين ب"أهم مرحلة في الحج وهي الوقوف بعرفة".

للإشارة تم تسخير 665 حافلة لنقل ضيوف الرحمان إلى المشاعر 337 حافلة تابعة للديوان الوطني للحج والعمرة و328 للوكالات السياحية.

 

مبعوث  الاذاعة الى البقاع المقدسة - منور ويس