البوليساريو تطالب إسبانيا الوفاء بالتزاماتها تجاه الصحراء الغربية

الصحراء الغربية
29/06/2023 - 18:51

أكد ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا، عبد الله العرابي، أنّ جبهة الساقية الحمراء ووادي الذهب تطالب و"بشكل صارم"، أي حكومة اسبانية، الوفاء بمسؤولياتها والتزاماتها بخصوص الصحراء الغربية، داعياً إلى إلغاء موقف رئيس الحكومة الاسباني، بيدرو سانشيز، الذي يتعارض مع الشرعية الدولية ويدعم السياسة التوسعية للمغرب.

في تصريح لوكالة "يورو برس"، قال الدبلوماسي الصحراوي أنّه دون الخوض في التوقعات وبعيداً عن التفضيلات السياسية (تحسبا للانتخابات القادمة)، سنطالب دوماً الحكومة الاسبانية أن تتحمل مسؤولياتها وتلتزم قانوناً بذلك.

وأتى هذا التصريح في خضم الإعداد للبرامج النهائية التي تدخل في إطار المرحلة الأخيرة من الحملة تحسبا للانتخابات المبكرة في جويلية القادم بإسبانيا، حيث تضع الأحزاب السياسية المختلفة، استراتيجيات وتقدّم مقترحات لكسب تأييد الناخبين الاسبان، علما وأنّ القضية الصحراوية تكتسي أهمية بارزة في الحملات الانتخابية الاسبانية.

وفي تصريحات سابقة، أكد عبد الله العرابي، أنّ الشعب الصحراوي لا يهمه من يحكم إسبانيا بقدر ما يهمه الالتزام بالشرعية الدولية، مشدّداً على أنّ الشعب الصحراوي لن يقبل أن يقرّر أحد مصيره باسمه.

وأكد أنّ الشعب الصحراوي "لا يطلب من أحد أن يحل النزاع نيابة عنه، بل أن يساهم في تطبيق الشرعية الدولية ويتجنب دعم الاحتلال المغربي".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios