الجزائر تدين بـ "شدة" العدوان الصهيوني الجديد في جنين

وزارة الخارجية
03/07/2023 - 18:19

أدانت الجزائر، اليوم الاثنين. بـ "شدة" الاعتداء الذي ارتكبته قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة والذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، مطالبة بالوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية التي تنتهك ب "صفة فاضحة" جميع الأعراف والقوانين الدولية وأبسط القيم الإنسانية.

جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، تجديد الجزائر تعبيرها عن "تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبي ومناصرة قضيته العادلة في إنهاء احتلال أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، داعية المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية في ضمان حماية دولية للشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عن سلسلة الجرائم التي ما انفك المحتل يرتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة دون مساءلة أو ردع أو محاسبة.

يُذكر أن مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة يتعرضان منذ فجر اليوم الإثنين لأكبر عدوان صهيوني منذ عام 2002، حيث استخدمت خلاله قوات الإحتلال كل أنواع القصف الجوي والبري، مما أسفر عن استشهاد ثمانية فلسطينيين على الأقل واصابة حوالي 50 آخرين، بحسب حصيلة مؤقتة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios