النعامة تحتضن الأيام الأولى للفولكلور والأغنية المحلية

ولاية النعامة
03/07/2023 - 18:35

تشارك عشر فرق تراثية محلية في الطبعة الأولى للأيام الولائية للفولكلور والأغنية المحلية التي انطلقت اليوم الإثنين بالنعامة تحت شعار" الموسيقى والرقص المحلي ... ألوان غنائية أصيلة".

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تنظم تزامنا مع إحياء الذكرى الـ61 لعيدي الاستقلال والشباب بحضور السلطات الولائية والأسرة الثورية بتنظيم استعراضات فولكلورية بحديقة التسلية الجديدة نشطتها فرق محلية من مختلف الطبوع الفولكلورية التي تزخر بها المنطقة على غرار فرق البارود والقرقابو والحضرة.

وتخلل هذه العروض الغنائية إلقاءات شعرية في القصيد الشعبي والملحون من أداء شعراء بالولاية أمثال عمار غريب وشيبوب نعيمي وبخاوة ميلود الذين مجدت قصائدهم تضحيات الشهداء المجاهدين وبطولاتهم في المعارك إبان ثورة التحرير المظفرة مع إبراز الانتهاكات والجرائم المرتكبة من قبل المستعمر الفرنسي في حق الشعب الجزائري.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة التي تتواصل إلى يوم الخميس المقبل تقديم مجموعة من العروض لجمعيات وفرق موسيقية وأخرى للرقص من بينها فرق المعلم منصور للديوان والقافلة ونجوم الشبانية وأحباب مولاي الطيب والوصال وفق المنظمين.

وستنشط بالمناسبة سهرات غنائية على مستوى دار الثقافة "أحمد شامي " بالنعامة وملحقتها بعين الصفراء وبسينما الامل بمشرية في طبوع الفولكور والغناء العصري من أداء فرق محلية إلى جانب تقديم عروض فكاهية من طرف فرقتي السلطان والرمال الذهبية.

كما ستقدم جمعيتا "الأنوار" و"عين صافية" أناشيد دينية بالإضافة إلى برمجة مسابقات للأطفال في الرسم حول موضوع الذكرى الـ 61 لإسترجاع السيادة الوطنية.