الألعاب الرياضية العربية 2023: الجزائري حامق يبلغ نهائي فردي البادمنتون

عادل حامق لاعب كرة الريشة
09/07/2023 - 14:17

تأهل عادل حامق لاعب منتخب الجزائر لكرة الريشة، اليوم الأحد، للدور النهائي من منافسات الفردي، برسم الألعاب الرياضية العربية الخامسة عشرة المتواصلة بالجزائر إلى غاية منتصف جويلية الجاري. 

أتى تأهل حامق بعد تغلبه على الأردني بهاء الدين أحمد علي الشنيك، بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان.

وسيلاقي عادل حامق، البحريني عدنان حسن في النهائي الذي سيقام هذا الإثنين، علماً أنّ عدنان حسن أقصى الجزائري الآخر صبري مدال في الدور نصف النهائي.

والمصير نفسه عرفته مواطنته تنينا معمري التي أقصيت على يد الأردنية مرح عبد الغاني في الدور نصف النهائي إناث.

 وكانت عناصر منتخب الجزائر لكرة الريشة، تألقت السبت في منافسات الزوجي (رجال وسيدات)، بعد أن ضمنت 6 مقاعد في نصف نهائي المنافسة العربية.

وستجرى في وقت لاحق من اليوم منافسات الزوجي، بعد أن استطاعت الجزائر تأهيل 3 عند الرجال و 3 لدى السيدات) بعد فوز الثنائي كسيلة معمري وصبري مدال على العراقيين كرار الحسين الحميري ومنتظر نبيل طالب اللاحجي، ومواطناهما سيف الدين العرباوي وعبد العزيز أوشفون أمام السعوديين عبد الله مسهل الدوشري و يزن نزيه صانغ، وعبد الرحيم بلعربي وعادل حامق على حساب السوريين أمجد الفسيح وأحمد الجلاد.

في المقابل، أقصي الثنائي أيمن داودي وسامي خالدي على يد الأردنيين سامي محمد أبو عره وأحمد علي الشنبق.

ولدى السيدات، تأهل للنصف النهائي الثنائي الجزائري معمري تنينا وهالة بوكساني بعد أن فاز على نظيره العراقي المشكل من هاجر صلاح مهدي ومريم هانر.

وفازت ليندة مازري وياسمينة شيباح على الأردنيتين مريم سامي محمد ومرح عبد الغاني، ونهاد بن حوة رفقة مواطنتها هدى فرد على اللاعبتين الاماراتيتين فرح الحاجي وغدر الطاهري.

على النقيض، تعثرت الجزائريتان، دنيا نعامة ورحيمة صفصاف أمام السوريتين رنيم الحصباني وسناء محمود، مع الإشارة إلى أنّ الدور الأول شهد إقصاء سامي خالدي وسيف الدين لعرباوي وعزيز شفون، وأيمن داود، ودنيا نعامة ورحيمة صفصاف وهدى فرد.

وتعرف منافسات البادمينتون التي انطلقت الخميس والمستمرة إلى غاية هذا الاثنين، مشاركة 66 لاعباً ولاعبة يمثلون 10 دول عربية هي: البحرين، العراق، الأردن، الكويت، قطر، السعودية، سوريا، تونس، الإمارات بالإضافة إلى الدولة المستضيفة الجزائر.

وتشارك الجزائر بـ 16 لاعباً ولاعبة (8 ذكور – 8 إناث).