وزير الصحة يدشن عيادتين متعددتي الخدمات ومستشفى بوهران

عبد الحق سايحي
10/07/2023 - 16:55

أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الإثنين بوهران على تدشين عيادتين متعددة الخدمات بكل من مسرغين وبئر الجير ومستشفى جديد بمنطقة قديل من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

ودشن سايحي بمعية والي الولاية، سعيد سعيود العيادة متعددة الخدمات بالقطب العمراني أحمد زبانة بمسرغين باسم المجاهد المرحوم مفلاحي محمد والعيادة متعددة الخدمات بمنطقة بلقايد بلدية بئر الجير، باسم المجاهد المرحوم تشيكو الهاشمي، ومستشفى قديل "باسم الدكتور فرادي بن محمد عمار (240 سرير).

وأكد الوزير للصحافة على هامش إشرافه على تدشين هذه المؤسسات الصحية على أهمية توفير الهياكل الصحية الجوارية على غرار العيادتين متعددة الخدمات اللتان تم تدشينهما اليوم لتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين في أسرع وقت ممكن وتجنيبهم التنقل إلى المؤسسات الصحية الكبرى، مشددا على "ضرورة زيادة عدد التخصصات الطبية التي تقدمها هذه الهياكل الجوارية".

وأضاف أن "هذه الخدمات من شأنها المساهمة في تحسين الرعاية الصحية المقدمة لهؤلاء المواطنين لاسيما في مجالات أمراض النساء وطب الأطفال أو جراحة الأسنان، وبالتالي النجاح في تقريب الصحة من المواطن" وهو ما يدخل في إطار أنسنة الخدمات التي تدخل في إطار تحسين المرفق والخدمة العمومية".

ولدى حديثه عن مستشفى قديل الجديد (شرق وهران) نوه الوزير بنوعية هذه المنشأة الصحية الجديدة والخدمات المقدمة فيه، مشيرا أنه إضافة كبيرة للقطاع الصحي في وهران لأنه بمقاييس عالمية وتجهييزات جد حديثة، موضحا أنه "من الواجب على الجميع السهر للمحافظة على مثل هذه الهياكل الصحية وتجهيزاتها والحرص على صيانتها لما بذلته السلطات العمومية من جهد كبير في توفيرها.

وأصبحت وهران قطبا طبيا وصحيا بامتياز -يضف ذات المسؤول- لما تحتويه من منشآت وتجهيزات وموارد بشرية هامة في سبيل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشرا أنها أصبحت كذلك بفضل تجند السلطات المحلية على رأسها والي الولاية من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن وبفضل المؤسسات الصحية الموجودة ".

وشدد الوزير في الأخير على أهمية استكمال مسار رقمنة المنظومة الصحية وهو الشيء الذي سيسمح باقتصاد الوقت والجهود والأموال ومكافحة التبذير.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios