الألعاب الرياضية العربية 2023: الريشة الجزائرية تحصد 8 ميداليات بينها ذهبيتان

الريشة الجزائرية تحصد 8 ميداليات بينها ذهبيتان
10/07/2023 - 17:04

افتك منتخب الجزائر لكرة الريشة (البادمينتون)، اليوم الاثنين، ثماني ميداليات (ذهبيتان، فضيتان و4 برونزيات) برسم الألعاب الرياضية العربية الخامسة عشرة المتواصلة بالجزائر إلى غاية منتصف جويلية الجاري.

بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان غربي العاصمة، تُوّج المنتخبان الوطنيان رجال وسيدات بالذهبية، في نهائيين جزائريين خالصين، ففي نهائي الرجال، فاز كسيلة معمري وصبري مدال صبري على مواطنيهما محمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق بمجموعتين دون مقابل (21-15، 21-07).

وفي نهائي السيدات، فازت الجزائريتان ليندة مازري وياسمينة شباح على الثنائي الجزائري هالة بوكساني وتنينة معمري بمجموعتين لواحدة (21-17، 14-21، 21-18).

وجاءت البرونزيات بفضل صبري مدال في الفردي (رجال) وتنينة معمري في الفردي (سيدات)، علاوة على هدى فرد ونهاد بن حوة في الزوجي سيدات، بالإضافة الى محمد عبد العزيز أوشفون وهالة بوكساني في الزوجي المختلط.

وعادت ذهبية الفردي (سيدات) للأردنية مريم أبو عرة التي تغلبت في النهائي على مواطنتها مرح اسماعيل (21-16) و(21-10).

وتتواصل المنافسات في الفترة المسائية بإجراء نهائي الزوجي مختلط بين ثنائيين جزائريين وهما: كسيلة معمري -تنينة معمري ومحمد عبد الرحيم بلعربي-ليندة مازري، فضلاً عن نهائي الفردي (رجال) بين الجزائري عادل حامق والبحريني عدنان حسن.

ويشارك في منافسات البادمينتون التي انطلقت الخميس الفارط وتتواصل فعالياتها إلى غاية هذا الاثنين 66 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 دول عربية، وهي: البحرين، العراق، الأردن، الكويت، قطر، السعودية، سوريا، تونس، الإمارات بالإضافة إلى الدولة المستضيفة الجزائر التي تشارك بـ 16 لاعباً ولاعبة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios