الألعاب العربية (الدور نصف النهائي) أيت محمد: سنخوض المواجهة امام السعوديين بمعنويات عالية

أيت محمد
10/07/2023 - 17:10

أكد مدرب المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة لكرة القدم رشيد ايت محمد اليوم الاثنين بعنابة ان تشكيلته ستخوض مباراة الدور نصف النهائي للألعاب الرياضية العربية 2023 أمام المنتخب السعودي المقررة يوم غد الثلاثاء على الساعة 17:30 بملعب 16 ماي 56  بمعنويات مرتفعة وبإرادة افتكاك تأشيرة التأهل للمباراة النهائية.

وصرح آيت محمد،  خلال ندوة صحفية  نشطها بأحد فنادق مدينة عنابة قائلا "التشكيلة الوطنية الأولمبية ستخوض المقابلة أمام السعودية بمعنويات عالية وعزيمة قوية من اجل الفوز بلقب الدورة".

وكان المنتخب الجزائري قد انهى دور المجموعات في الصدارة بسبع نقاط حصدها من تعادل أمام عمان (0-0) وفوزين على السودان (2-1) ولبنان (2-0). بينما احتل المنتخب السعودي الصف الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

وأبرز ايت محمد  بأن "التأهل إلى المربع الذهبي في صدارة المجموعة أعطى للتشكيلة شحنة إيجابية وثقة في القدرات خاصة بعد التحكم في الجانب المرتبط بالانسجام في اللعب وبروز بعض الفرديات".

وأضاف التقني الجزائري بأن "عناصر الفريق أعطوا وجها مشرفا للكرة الجزائرية وكانوا إيجابيين في المباريات الثلاث الأولى وباستثناء اللاعب فارس نشاط جبري الذي ما زال يعاني من الإصابة فإن باقي عناصر الفريق يستعدون بكل عزم وجدية لمباراة السعودية.

وبشأن المنافس السعودي أوضح رشيد آيت محمد بأن "الفريق السعودي منافس قوي يمتاز بمنتخب شاب ويحسن اللعب الجماعي" مردفا بأن "الطاقم الفني يعمل على تحضير المنتخب فنيا وبدنيا للفوز بالمباراة".

وذكر من جهة أخرى بأن "المنتخب الجزائري يلعب أمام جمهوره وأن التوقيت الذي ستلعب فيه المباراة (17:30) بملعب 19 ماي 1956 لن يؤثر على اللاعبين".

من جهته صرح مدرب المنتخب السعودي، ماركوس سواريز، بأن الفريق الذي يشرف عليه في الألعاب الرياضية العربية بالجزائر منتخب شاب قائلا "إن هدفنا الأساسي يبقى تطوير اللاعبين على اعتبار أن عددا كبيرا من عناصر التشكيلة يشاركون للمرة الأولى في مباريات دولية".

وأضاف بأن "الفريق سيواجه في الدور نصف النهائي من الدورة فريقا جزائريا قويا، يلعب على أرضه وأمام جمهوره ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية وجميلة".

وبشأن الخطة التي سيعتمدها الفريق السعودي أمام "الخضر" قال ذات المتحدث "يمتلك الفريق الجزائري نقاط قوة سنناقشها ونبني عليها خطتنا التكتيكية" مضيفا بأن "الفريق السعودي سيعتمد على استغلال المساحات في اللعب وسيلعب كرة جميلة".

للتذكير، سيجري المنتخب السعودي أمسية اليوم الاثنين حصة تدريبية بملعب العقيد شابو بمدينة عنابة على الساعة الخامسة والنصف مساء فيما سيقوم الفريق الوطني الجزائري بحصته التدريبية بملحق ملعب 19 ماي 1956 وذلك على الساعة السادسة والنصف مساء.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios