خبراء للإذاعة: تقرير البنك العالمي يهدف إلى تقزيم مكاسب الجزائر الاقتصادية ودفعها نحو الاستدانة

البنك-العالمي
29/12/2021 - 15:57

شدد خبراء اقتصاديون على أن استقرار الوضع الاقتصادي في الجزائر وسيادة قرارها الاقتصادي فضلا عن سياسة الدولة الحكيمة في تسيير أزمة كورونا جعلها عرضة لتقارير مغلوطة مثل تقرير البنك العالمي الذي تغاضى عن كل المكاسب الاقتصادية و الاجتماعية المحققة.

وفي هذا الإطار أكد الخبير الاقتصادي محمد بوخاري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا الأربعاء أن المغالطات التي تضمنها تقرير البنك العالمي هدفها تقزيم ما تقوم به الجزائر ودفعها نحو طريق الاستدانة.

وأبرز المتحدث ذاته أن حديث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون عن زيادة صادرات الجزائر خارج المحروقات وكذا احتياطها من الصرف رسالة

مفادها أن الجزائر يمكنها أن تصدر وتقارع الكبار في الساحة الدولية .

من جانبه شدد الخبير الاقتصادي أبو بكر سلامي على أن تقرير البنك العالمي مناقض لتقرير صندوق النقد الدولي وتقرير منظمة التغذية العالمية"الفاو" التي صنفت الجزائر كرائدة في مجال الأمن الغذائي إفريقيا وهو دليل قوي على أن تقرير البنك العالمي مناقض للواقع.

وأردف قائلا "لما نتكلم عن الأمن الغذائي فإن الجزائر مصنفة الأولى إفريقيا وهذا ما تم إثباته في الواقع عن طريق استغناء الجزائر عن جزء كبير جدا من الواردات فيما يخص الغذاء فللجزائر اليوم إمكانيات تغطي احتياجاتها الغذائية.".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios