الرائد بولحية ضيف للإذاعة :مخطط أمني يرتكز على الجانبين الردعي والتحسيسي في موسم الاصطياف

الرائد بولحية ضيف
12/07/2023 - 16:37

كشف المكلف بالأمن على مستوى الطرقات بالقيادة العامة للدرك الوطني الرائد بولحية ضيف أن  وزارة التربية الوطنية ستدرج السلامة المرورية كمادة أساسية في المنهاج التربوي في الأطوار التعليمية الثلاثة  خلال الموسم الدراسي المقبل 2023/2024 حيث الغاية منه هو زرع الثقافة المرورية في الوسط المدرسي.

واوضح بولحية ضيف خلال نزوله ضيفا  على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الثانية أن حوادث المرورالمأساوية مازالت متواصلة وحصيلتها ثقيلة سواء في عدد الضحايا أو عدد الجرحى  رغم كل المجهودات المبذولة من طرف الأجهزة الأمنية وكل الفاعلين في السلامة المرورية أين تم خلا ل هذا الأسبوع تسجيل أكثر من 50حادث مروري خلف 07 وفيات.

وأشار ضيف الصباح إلى أن القيادة العامة للدر ك الوطني سطرت مخطط عمل خاص خلال هذا الصيف2023  الهدف منه مرافقة مستعملي الطريق وكذا الحد من حوادث المرور خاصة في المناطق الساحلية التي تشهد حركية كبيرة خلال موسم الاصطياف .

وابرز المتحدث ذاته أن المخطط الأمني المسطر يرتكز على الجانبين الردعي والتحسيسي ،حيث تتواجد مختلف وحدات الدرك الوطني عبر المحاور والمناطق التي تشهد حركية مرورية كبيرة لتبقى الغاية من هذا المخطط هي تسهيل حركة المرور ،توعية وتذكيرمستعملي الطرق بضرورة احترام قانون المرور.

وأضاف المتحدث ذاته أن فرق الدرك الوطني تتواجد عبر مختلف الشوطئ المفتوحة للسباحة  لاستقبال الشكاوي والسهر على توفير الأمن للمصطافين.

ودعا بولحية الجميع من سلطات أمنية ومجتمع مدني وكل الفاعلين إلى تكاثف الجهود للتقليل من حوادث المرورالتي أصبحت تحصد أرواح المواطنين.