جنايات الدار البيضاء: إدانة الإرهابيين محمد زيطوط وأمير "دي زاد" بـ20 سنة سجنا نافذا

محكمة دار البيضاء الجزائر العاصمة
13/07/2023 - 08:38

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), مساء أمس الأربعاء, غيابيا الارهابيين زيطوط محمد وأمير بوخرص المدعو " أمير دي زاد ", بعقوبة 20 سنة سجنا مع تأييد أمر إلقاء القبض الدولي في حقهما, وذلك لمتابعتهما رفقة متهمين اخرين بعدة تهم لاسيما المساس بسلامة ووحدة الوطن وكذا تلقي أموال من الخارج للقيام بأعمال تمس أمن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة.

 

كما أدين غيابيا بـ20 سنة سجنا نافذا كل من المتهمين الفارين زيطوط اسماعيل وزيطوط ميلود فيما ادين شقيقهما زيطوط عبد الرحمان حضوريا بسنتين (2) حبسا نافذا.

وفي نفس القضية ادانت ذات الجهة القضائية المتهم الفار مراكشي بوعزة بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا, فيما تمت ادانة بن حليمة عزوز محمد بـ7 سنوات سجنا نافذا .

وتراوحت العقوبات المقررة لبقية المتهمين في هذه القضية بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا , فيما استفاد متهمان آخران من حكم البراءة.

وتم متابعة المتهمين في هذه القضية بعدة تهم منها جناية الإنخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات التي يكون غرضها أو أنشطتها غرهابية وتخريبية, المساس بسلامة ووحدة الوطن ونشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة وكذا, التحريض على التجمهر بالاضافة الى تهمة إهانة هيئة نظامية وتلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس أمن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة.