إطلاق 84 مركزا لتطوير المقاولاتية على مستوى الجامعات

إطلاق 84 مركزا لتطوير المقاولاتية على مستوى الجامعات
13/07/2023 - 20:31

 أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة, ياسين المهدي وليد, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, على إطلاق 84 مركز تطوير للمقاولاتية عبر مختلف جامعات الوطن.

وخلال أشغال الندوة الوطنية للمقاولاتية في الوسط الجامعي، المنظمة بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، بحضور وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي, أوضح السيد بداري أن استحداث مراكز تطوير المقاولاتية في الوسط الجامعي "سيتعزز باستحداث صفة الطالب المقاول وشهادة الطالب المقاول بغية توجيه خريجي الجامعات إلى عالم الشغل وتمكينهم من المساهمة في خلق الثروة".

وأضاف أن انتقال الجامعة من مرحلة نشر المعرفة إلى مرحلة المقاولاتية يتمحور حول "توعية الطلبة ثم تكوينهم في الوسط الجامعي", وهي المهام التي ستوكل --كما قال-- الى المراكز الجديدة بمرافقة وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة.

وتهدف هذه المراكز, فضلا عن تكوين الطلبة ومرافقتهم، إلى "دعم المسار المقاولاتي بالوسط الجامعي من خلال توفير تكوين متكامل في ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع, وفقا لبرنامج مسطر تحت إشراف أساتذة جامعيين ومؤطرين من الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية".

وكشف في ذات السياق عن "تسجيل 730 مشروعا محل دراسة على مستوى اللجنة الوطنية التنسيقية لمتابعة الابتكار وريادة الأعمال, وهو ما يسمح لحاملي تلك المشاريع بالاستفادة من مساعدات في إطار المرافقة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios