السعودية ستحتضن دورة 2027... الأمير عبد العزيز الفيصل يتسلّم علم الألعاب الرياضية العربية

اختتام العاب العربية
16/07/2023 - 09:58

تسلم رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل من أيدي وزير الشاب والرياضة، عبد الرحمان حماد، علم الألعاب الرياضية العربية وذلك في حفل اختتام الطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية الجزائر-2023 سهرة السبت بالمركب الاولمبي محمد بوضياف الجزائر العاصمة.

بدوره تسلّم نائب رئيس اللجنة الاولمبية والبرالمبية السعودية، الامير فهد بن  جلوي بن عبد العزيز بن مساعد علم الدورة التي ستحتضن المملكة العربية السعودية طبعتها السادسة  عشرة سنة 2027.

وترأس حفل الاختتام، وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد بحضور أعضاء من  الحكومة وضيوف الجزائر.

وتصدرت الجزائر المركز الاول في جدول الميداليات بحصيلة بلغت في المجموع 255  ميدالية : 106 ذهب، 77 فضة، 72 برونزية.

وبالإضافة إلى الجزائر، شاركت في الالعاب الرياضية العربية 2023  كل من: الأردن، الامارات العربية، العربية السعودية، السودان، العراق، المغرب، تونس،  مصر، اليمن، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، الكويت ، البحرين ، عمان، ليبيا ، جزر  القمر، جيبوتي،  وموريتانيا.

"عشنا شعار الجزائر واقعاً"

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أنّ شعار دورة الجزائر "بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي" كان واقعاً معاشاً، مُرحّباً بجميع الوفود العربية في النسخة المقبلة التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية سنة 2027.

وفي كلمته عقب تسليم راية  الألعاب الرياضية العربية من يدي وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، قال الأمير الفيصل:"شعار بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي" عشناه واقعاً في هذه الدورة من خلال لحظات لا تنسى وذكريات ستخلد، بعد تأكيد المشاركين قدراتهم على الفوز بأكبر  الاستحقاقات والمنافسات الرياضية".

وأضاف "الرياضيون تنافسوا في ابراز مؤهلاتهم وصعود منصات التتويج والتزين بالذهب ملتزمين بقيم المنافسة وروابط الاخوة، التي تمتد عبر التاريخ لتقودنا  الى غاية واحدة نتطلع معها لتقدم الرياضة العربية ومستقبل أبطالنا نحو النجاح  والتميز، لقد شرفوا بلدانهم وأسهموا في إنجاح هذه النسخة بشكل مميز". 

وفي الكلمة ذاتها، رحب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية بالوفود  العربية التي ستشارك في الطبعة الـ16 بالمملكة العربية السعودية.

وقال أيضا "يسعدنا ويشرفنا أن نرحّب بكم جميعا في النسخة المقبلة بالمملكة العربية السعودية للألعاب الرياضية العربية"، متقدّماً بشكره الى السلطات الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية،

على كرم الضيافة والرعاية، قائلا "باسمي وباسم كل الرياضيين العرب، أتقدم بخالص الشكر والتقدير الى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية  الشعبية، بقيادة الرئيس السيد عبد المجيد تبون، وللشعب الجزائري الأصيل على  حسن الاستضافة وكرم الرعاية".

واختتم قائلاً: "أبارك لكل الرياضيين والرياضيات الذين حققوا الفوز في منافساتهم وكسبوا بجدارتهم متمنيا لهم المزيد من التوفيق والتألق".

هذا وترأس حفل اختتام الطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية الجزائر2023  الوزير عبد الرحمان حماد بحضور أعضاء من الحكومة وضيوف الجزائر.