فرقة الفلوجة للفنون الشعبية الفلسطينية تصنع الحدث في سيدي بلعباس

فرقة الفلوجة للفنون الشعبية الفلسطينية
16/07/2023 - 14:04

عرفت السهرة الثانية من المهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي في طبعته الـ 13 المتواصلة بسيدي بلعباس أداء متميزا لفرقة "الفلوجة للفنون الشعبية الفلسطينية" التي نالت إعجاب الجمهور الحاضر بقوة بساحة الألفية "المقطع 2" وصنعت معه أجواء رائعة في سهرة رائعة جسدت روح الأخوة بين الشعبين الجزائري والفلسطيني.

وقدّمت هذه الفرقة التي مثلت فلسطين في العديد من المهرجانات الخاصة بالفنون الشعبية لوحات فنية للفلكلور الشعبي الفلسطيني على وقع الدبكة حيث تفاعلت الجماهير الحاضرة كثيرا بالأداء المميز الذي جسد صورة حقيقية لنضال الشعب الفلسطيني.

ورسمت فرقة الفلوجة للفنون الشعبية الفلسطينية التي تأسست عام 1983 على يد الراحل فتحي عرفات بجمهورية مصر العربية، لوحة فنية تعكس صمود وكفاح الشعب الفلسطيني جعلت أكثر من 20 ألف متفرج يهتف بصوت واحد "فلسطين الشهداء" و"معك يا فلسطين ظالمة أو مظلومة".

وعبّر الجمهور الحاضر من سكان سيدي بلعباس وأبناء الجالية الفلسطينية عن مشاعرهم الصادقة اتجاه القضية الفلسطينية ونصرتهم لها في كل المحافل حيث اهتزوا على وقع أغنية "أنا دمي فلسطيني" وصفقوا بحرارة للأداء الرائع للراقصين الذين أدوا الدبكة الفلسطينية في لوحة زاهية طبعها اللباس التقليدي التراثي لفلسطين.

وأعرب من جهتهم أعضاء فرقة "الفلوجة للفنون الشعبية الفلسطينية" التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والتي تعد أول وأقدم فرقة فلسطينية تقدم الدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية عن سعادتهم للحضور القوي للجمهور الجزائري الذي طالما وقف إلى جانب فلسطين ودعمها في كل المجالات.